الجمعة , 9 ديسمبر 2022 - 9:42 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

بالصور اسرة نادى روتارى هليوبوليس النزهةفى زيارة لمستشفى ابو الريش

يالصور اسرة نادى روتارى هليوبوليس النزهةفى زيارة لمستشفى ابو الريش
عربى والى
روتاري هليوبولس النزهة في زيارة مستشفى ابو الريش 
في إطار مشاركة الروتاري كأحد مؤسسات المجتمع المدنى  قام نادي روتاري هليوبوليس النزهة  برئاسة الدكتور ميشيل امير رئيس النادى و الدكتورة داليا لطفي السكرتير الفخرى، بزيارة لمستشفى ابو الريش الجامعى بالمنيرة للأطفال و ذلك  لتقديم  مستلزمات طبية بقيمة عشر الآف جنيه مهداة من النادي لقسم الأطفال المبتسرين و قد تم استقبالهم بحفاوة  بالغة فى مكتب الأدارة كل من ا.د. منى الغمراوي مدير عام المستشفى و أستاذ أمراض دم الأطفال بالقصر العيني و ا. د. زهراء عز الدين رئيس قسم حضانات الاطفال و أستاذ أمراض حديثى الولادة و الأطفال المبتسرين بطب القصر العينى  و ذلك فى جو ملئ بالحفاوة و حسن الأستقبال.
وقد أوضح امير خلال المقابلة دور الروتاري في خدمة المجتمع  فى مجالات الخدمة المختلفة المستهدفة من قبل اندية الروتارى بصفة عامة ونادى روتارى هليوبوليس النزهة بصفة خاصة و التى من ضمنها تدعيم و مساعدة الأنشطة الخاصة بصحة الأم و الطفل.كما تطرقت دكتورة داليا للأنشطة المختلفة بالنادى والخطط الموضوعة و ما قدمه النادى خلال عشرون عاما من العمل المجتمعى منذ تأسيسه فى عام 1998 .
كما أكدت دكتورة منى الغمراوى أهمية دعم الخدمة الطبية المقدمة بمستشفى ابو الريش و ذلك لأعتبارها مركز من مراكز الرعاية الصحية المتقدمة التى يتم تحويل الحالات اليها من مختلف ربوع البلاد، اما الدكتورة زهراء عز الدين فقد أوضحت أن مجموع الحضانات المتاحة فى المستشفى يزيد عن الخمسون حضانة بالأضافة لأشراف المستشفى على عدد مماثل من الحضانات تقدم الخدمة للأمهات الاتى يوضعن اطفالهن بقسم النساء و التوليد بالقصر العينى نفسه ، ليصل اجمالى عدد الحضانات التى تعد تحت اشراف و مسؤلية أبو الريش الى أكثر من مائة محضن بكافة ما يتضمنه ذلك من تكلفة  مادية و بشرية عالية. 
وتم تسليم المستلزمات بمخازن المستشفى و التقاط الصور التذكارية فى جو من الألفة و المحبة و اتفق الحاضرين على أهمية تضافر جهود المجتمع المدني مع الجهود الحكومية المبذولة لدعم المجتمع بمختلف شرائحه ومساندة تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وخاصة دعم صحة الطفل المصري لكونه حجر الأساس لتقدم الأمة وتحقيق التقدم و الرقي المجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *