الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 - 7:22 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

هنري كيسنجر يتوقع أحداثاً كبيرة قادمة في الشرق الأوسط وآسيا…

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن

من النادر أن تخطئ توقعات هذا الرجل – لماذا؟ – لأنه أحد المتحدثين الرسميين للنخبة الآرية التي تحكم قارات الأرض السبعة ؛ سياسيا واقتصاديا.

 

 

وعن أحدث توقعاته ؛ قال هنري كيسنجر أنه يجب على الدول الغربية أن تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية عند مناقشة تسوية سلمية للوضع في أوكرانيا من أجل تجنب زيادة النفوذ الصيني على موسكو.

وقال كيسنجر في مقابلة نشرت مساء السبت على الموقع الإلكتروني لصحيفة “صنداي تايمز: البريطانية: “السؤال الآن هو كيفية إنهاء هذه الحرب. بعد أن تنتهي، يجب إيجاد مكان لأوكرانيا، وكذلك لروسيا، إذا كنا لا نريد أن تصبح روسيا موقعا أماميا للصين في أوروبا”.

وفي حديثه عن الناتو، قال كيسنجر إنه “من المهم الحفاظ على الحلف الذي “يعكس التعاون بين أوروبا وأمريكا”، لكن كان من الضروري “الاعتراف بحقيقة أن أحداث كبيرة قادمة” في الشرق الأوسط وآسيا.

وأضاف: “لقد اجتمع الدول الأعضاء في الناتو بشأن قضية أوكرانيا لأنها ذكّرتهم بالتهديدات القديمة. لقد قاموا بعمل جيد للغاية وأنا أؤيد ما فعلوه”.

سبق لـ”كيسنجر” أن دعا السلطات الأمريكية إلى تجنب المواجهة مع الصين بشأن تايوان.

وقال كيسنجر في مداخلة عبر الفيديو في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: “يجب تجنب المواجهة المباشرة حول تايوان. لا يمكن أن تكون تايوان في قلب المفاوضات بين الولايات المتحدة والصين. يجب أن تكون مبادئ العلاقات في صميمها”.

وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أن قضية تايوان لن تختفي، محذرا من بناء العلاقات بين واشنطن وبكين على أساسها فقط.

وأضاف: “يجب على الولايات المتحدة والصين في السنوات القادمة، التوصل إلى فهم لكيفية بناء علاقة طويلة الأمد”.

 

المصدر: تاس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *