الجمعة , 9 ديسمبر 2022 - 11:01 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

نصائح إستشاري جراحات التجميل سمير غرابة للفتيات في فترة المراهقة لبشرة صحية ناعمة

 

إن أهم ما تحرص عليه أي فتاة هو الحفاظ على مظهرها الجمالي والعناية بصحة بشرتها ونضارتها، خاصةً في فترة المراهقة نظراً لتغيير هرمونات الجسم والمكونات الطبيعية للجلد مما يجعل البشرة تحتاج المزيد من الإهتمام للتعامل بشكل جيد مع هذا التغير.

وفي هذا الصدد يكشف استشاري جراحات التجميل د.سمير غرابة أهم النصائح للفتيات للعناية ببشرتهن خلال فترة المراهقة.

– اختيار مستحضرات التجميل المناسبة لسنك فمن الضروري سؤال خبراء التجميل عن المواد التى يمكنها الاستعانة بها لعمل المكياج فى سن المراهقة تجنباً لإرهاق البشرة.

– استعمال قناع يملّس البشرة، حيث أن بعض أنواع المستحضرات التي تعمل على شدّ البشرة تتسبّب في جفافها، لذا يُنصح بإستخدام الأقنعة المغذية والمرطبة التي تعوّض عن أي جفاف.

– تهدئة البشرة بماء الورد حيث تحتاج البشرات المختلطة إلى إستعمال مستحضرات تحترم طبيعتها لذا لابد من إستخدام مستحضرات منظّفة تناسب البشرات العاديّة ثمّ تطبيق القليل من ماء الورد عليها لتلبية متطلّباتها في مجال النقاء والإنتعاش.

– الإقلاع عن التدخين نظراً لأنه يسبب ضيق الأوعية الدموية الموجودة في الطبقة الخارجية من الجلد مما يقلل من تدفق الدم ويستنزف الجلد من العناصر الغذائية والأوكسجين الذي يحتاجه للبقاء بصحة جيدة وبالتالي يُرهق بشرتك.

– تجنبِ التعرض المباشر للحرارة حيث أن الاقتراب الشديد من المدافئ والمياه الساخنة يُفسد البشرة نظراً لما يسببه من التهابات وإنهيار الكولاجين.

– احرصي على شُرب ٢ لتر من الماء يومياً بانتظام، نظراً لأنها على بقاء خلايا البشرة سليمة وذات أداء وظيفي عال.

٧- ضرورة الحفاظ على بشرتك بعدم تعريضها للشمس وقتاً طويلاً وعندما تضطرين للخروج نهاراً، ضعي كريم واقي الشمس لمدة 15 إلى 30 دقيقة على الأقل قبل الخروج واستخدمي أيضاً مرطب شفاه أو أحمر شفاه يحتوي على واقي من الشمس.

– احرصي على تناول الفواكه الصيفية مثل التوت الأزرق نظراً لإنه غني بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تفتيح البشرة ونضارتها خاصةً إذا تعرضت لأشعة الشمس، بالإضافة  إلو إنه مصدر جيد لفيتامين سي، الذي يساعد في منع ظهور التجاعيد على بشرتك.

من الجدير بالذكر أن دكتور سمير غرابة استشاري جراحات التجميل حصل على جائزة أفضل جراح تجميل في العالم العربي لعام 2021، بناءِ على تصويت الجمهور في الوطن العربي، بالإضافة إلى اختياره كطبيب مثالي عام 2020 من قبل نقابة أطباء مصر، وحصوله على العديد من الجوائز الجامعية لإجرائه العديد من العمليات النادرة والدقيقة باستحدام أحدث التقنيات و وسائل التكنولوجيا المتقدمة في طب جراحات التجميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *