السبت , 20 أغسطس 2022 - 6:13 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

معتصم يونس يشيد بفوز منتخب مصر على الكاميرون

 

كتبت -ولاء مصطفي

تغنى العديد من محللين كرة القدم العربية بالإنجاز الذي حققه المنتخب المصري بالفوز والتأهل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 بعد تخطيه نظيره منتخب الكاميرون صاحب الأرض بركلات الترجيح بنتيجة 3 – 1بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل السلبي، فى اللقاء الذى جمعهما على ملعب “أوليمبي”ضمن منافسات دور نصف النهائي.

وأشاد الكابتن معتصم يونس ، المحلل الرياضي المتخصص في شؤون كرة القدم العالمية و الأوروبية بفوز منتخب مصر على الكاميرون، وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “بروح رياضية” المذاع عبر إذاعة حياة fm :” مصر تبلغ نهائي كأس أمم أفريقيا بجدارة واستحقاق على حساب الكاميرون في عقر دياره وأمام جماهيره “.

وأضاف :” 100 مليون مبروك لمنتخب مصر الذي أظهر مقومات وقدرات كبيرة، وكشف للجزائريين عن عيوب كثيرة في صفوف الكاميرونيين، برافو مصر”.

وتابع :” مصر تعرف أنها تلعب من أجلنا جميعا مصر لا تفرح وحدها أبدا عظيمة بأبطالك يا أم الدنيا ومحروسة دائما يارب مبروك”.

أردف :”فخور جداً بهذه الشخصية العظيمة وهذه الروح و الاصرار التي أظهرها منتخبنا المصري وخاصة في الأدوار الإقصائية ” الشاقة ” بداية من لقاء ساحل العاج ، المغرب ، الكاميرون ، بالرغم من كل الظروف و الضغوط و الصعوبات نجح نجومنا بتخطي كل شيء بعبق تاريخ وشخصية الفراعنة في الكاف من تحقيق المستحيل ( هو أصعب مشوار للوصول ) .

وأوضح :” من البداية كنت اتوقع النتيجة لصالح مصر للعديد من الأسباب منهم : أفضلية الخبرة والشخصية و قيمة حراس المرمى لديها وعلى رأسهم العملاق محمد ابو جبل .

واختتم حديثه :”تعبتر أمم إفريقيا هي أصعب بطولة قارية في العالم بظروفها و بضغوطها و بأخطائها التنظيمية وحجم النتائج المفاجأة التي تحصل فيها .. من كان يعتقد أن الجزائر و المغرب ساحل العاج و نايجريا ستخرج بهكذا صورة ؟؟ .

الجدير بالذكر أن منتخب مصر يخوض المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية مساء الأحد المقبل ضد نظيره السنغال للمرة العاشرة فى تاريخه، ويعد منتخب الفراعنة صاحب الرقم القياسي فى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا برصيد 7 ألقاب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *