الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 - 6:35 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

محمد فؤاد : أطلقت مبادرة ” الخير لمصر وشبابها ” للقضاء على البطالة

د. أحمد عبد الصبور

قال المهندس ” محمد فؤاد ” مؤسس مبادرة ” الخير لمصر وشبابها “ إن هذه المبادرة تهدف إلى النهوض بسواعد الشباب من خريجي الجامعات والدبلومات الفنية لتأهيلهم لسوق العمل ، بغض النظر عن مؤهلهم الدراسي وإنما وفق فرص العمل المتاحة فيتم توفير دورات تدريبية مكثفة لهذه المجالات ليصبح الشباب بعدها على أتم إستعداد للإلتحاق بالوظيفة المتاحة والتي يرغب في العمل بها .

وأضاف ” محمد فؤاد ” أن هذه الفكرة تبادرت لذهنه من خلال سفره للعديد من الدول مثل أمريكا وهولندا وملاحظته مدى إهتمام هذه الدول بالشباب والنهوض بهم وإستغلال طاقاتهم وأفكارهم بما يتناسب مع فرص العمل المتاحة حتى لا تنتشر البطالة وينهض ويتقدم المجتمع .

وأشار المهندس ” محمد فؤاد ” أنه لابد من إعادة النظر في المناهج الدراسية التي يدرسها الطلبة لأنها لا تناسب إطلاقاً مع تأهيل الطالب لسوق العمل ، فالتطوير أصبح يقتصر فقط على الكم وليس الكيف والتدرج بالمناهج للخلف وليس الأمام .

كما أكد على ضرورة تطوير المعدات الموجودة بالمدارس الثانوية الفنية ووجود مدرسة للطاقة الشمسية والرياح والأمواج لتكون بديلة للطاقة الغير متجددة والتي تزيد من تلوث البيئة والإنبعاثات الكربونية الضارة بالمناخ .

ووجه المهندس “ محمد فؤاد ” نصيحة للشباب بالبحث عن فرص العمل المتاحة حالياً ، فهناك على سبيل المثال العديد منها في العاصمة الإدارية الجديدة ، فلابد من السعي حتى ننهض بمصر وتصبح صورة مشرفة أمام العالم أجمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *