الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 - 6:48 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

صدور رواية “عروب” للكاتب جلال جبارين

 

كتب – د.أحمد عبد الصبور

أصدر الكاتب جلال حمدان حسين جبارين أحدث رواياته بعنوان “عروب” عن دار أسامة للنشر والتوزيع، وهي رواية ذات طابع صوفيّ شعري تعبّر عن عمق الحالة السيكولوجية في مراحلها العاطفية تجاه الآخر كمعشوق.

يبدأ جلال حمدان في مطلع روايته “عروب” بالقول :
” كلُّ هيامٍ لا يعرجُ إلى اللهِ قبْلًا هيامٌ أعرج “تختزل بشكلٍ مكثّف هذه الجملة, آلية الحبّ ونواياه ومغزاه وفحواه إذ أنّه ينظرُ للمعشوق كما لو أنّه أحد ظِلال المُطلَق على الأرض وأنّ الحبّ الذي لا يكون منطلقه السّامي هو المُطلَق الإلهيّ فهو حبٌّ قاصرٌ وناقص.

من أجواء الرواية: “وما على القلب إلا فتح الأبواب والساكت عن الحب إنسان أفلس وأنا عاشق لا يفلس منك طالما تأتين وتدقين أجراسي بلا موعد”
” كلّ هيامٍ لا يعرجُ إلى اللهِ قبلاً هيامٌ أعرج”
” الرّيحُ التي لا تربّي استقامتك, لن تلبي وجهتك “
” الآلام التي لا تُحاكي عظِمَ أسبابها, لا يعوّل عليها”
” وهذا القلبُ مهنتهُ الأوجاع كإسفنجٍ يمتصُّ النّوائب”
” صدّقتكِ رغم الأعذار الباهتة والأكاذيب الباطلة صدّقتكِ لأنّي أحببتكِ ولأني خشيتُ على نفسي الخروجَ عن الطّور, خشيتُ إهمالَ الله لي رغم إهمالي له”.

من الجدير بالذكر أن الكاتب جلال حمدان حسين جبارين من مواليد عام ١٩٩٠ بقرية سعير في مدينة الخليل حصل على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية وأساليب تدريسها ثمّ أكمل دراسة الماجستير عام 2021 في جامعة بيرزيت بتخصص علم الإجتماع.

يهتم الكاتب جلال جبارين بقراءة الفلسفة والأدب والشِّعر، كما يهتمُّ بالشؤون الأدبية والثقافية ولديه العديد من القصائد النثرية والتي نذكر منها : قصيدة بعنوان ” تائهٌ أنا “, وقصيدة أخرى بعنوان ” خرافيّة ” وقصيدة بعنوان ” النّفسُ الأخير “بالإضافة إلى العديد من القصائد النثرية المسجلة على موقع يوتيوب منها : قصيدة بعنوان ” كفاك”, وقصيدة أخرى بعنوان ” ماذا لو!”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *