الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 - 7:25 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

ختام الدورة التدريبية الخاصة بالآثار الإسلامية والقبطية.. صور

أختمت فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالإجراءات الإدارية والفنية للآثار الإسلامية والقبطية مساء أمس، والتي نظمتها إدارة التوثيق الأثري لأثار القبطية بقبة الغوري بحضور عدد من الاثاريين وطلاب كلية الآثار من محافظات مختلفة.

وصرح أحمد عبد الحميد النمر المشرف على إدارة التوثيق الأثري للآثار القبطية ان الدورة تأتي ضمن مجموعة من الدورات التدريبية مستمرة الفترة تلقادمة،وتهدف الى رفع كفاءة الاثارين فى الجانب الفني والإداري والعلمي مما يساعد فى عملية توثيق الآثار بطرق علمية.

وتابع: “إشتمل اليوم الختامي للدورة على محاضرة وجدي عباس مدير عام المكتب الفني لرئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية وتناول فيها دور وواجبات مفتش الآثار فى الحقل الأثري، وكيفية إعداد المخاطبات الرسمية واهم الإجراءات الإدارية والفنية التى يجب أن يسلكها الاثاري خلال العمل”.

من جهته ألقي محمد صلاح مدير الشئون الأثرية بالقطاع محاضرة تناول فيها الإجراءات المتخذة لتحديد الحرم وعرض فيها تعريف الحرم في اللغة والحرم في قانون حماية الآثار،وتسلسل الإجراءات المتبعة في استصدار قرار الحرم، بعض الملاحظات التي تم رصدها من خلال مراجعة موضوعات الحرم.

كما ألقي هاني محمود محاضرة عن الإجراءات الإدارية والفنية لمباني الأثرية بالقاهرة التاريخية والتي تناول فيها أهم الإجراءات الإدارية والفنية التي تساهم إلى حد كبير في الحفاظ المباني الأثرية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *