السبت , 10 ديسمبر 2022 - 6:00 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

تحت شعار ” ١٠٠٠ صحة ١٠٠٠ حياة ” مؤسسة حياة تطلق عدد من القوافل الطبية بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي واعياد للطفولة

 

تطلق مؤسسة حياة للتنمية المستدامة بالتعاون مع كلية طب الفم والاسنان بجامعة المستقبل في مصر للعام العاشر على التوالي عدد من الفعاليات على هامش احتفالات اليوم العالمي واعياد الطفولة وتدشن المؤسسة هذا العام عدد من القوافل الطبية تحت شعار “١٠٠٠ صحة ١٠٠٠ حياة “.

وتهدف هذه القوافل الى نشر ثقافة حماية صحة الأطفال بالمدارس، حيث تسعى المؤسسة من خلال هذه القوافل إلى تحقيق التوازن بين المسؤولية المجتمعية وأهداف التنمية المستدامة وفق أوليات أجندتها في الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي وتنفيذ رؤية مصر ٢٠٣٠ نحو الاستدامة وترسيخ قيم التكافل والمشاركة الاجتماعية بين الطلاب .

وتعمل مؤسسة حياة الذراع المجتمعي لجامعة المستقبل على الأرض منذ عشر سنوات بأجنحتها التنموية والتمكين الاقتصادي للفئات المهمشة والأكثر احتياجا وتنفيذ السياسات والمبادرات القومية التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي الساعية لتحقيق الرخاء والنمو على كافة الأصعدة وتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن مصري.

وبدأت فعاليات هذا العام باسم ( ١٠٠٠ صحة ١٠٠٠ حياة ) بعدد من قوافل الأسنان انطلاقا من أهمية الحفاظ على أسنان جيدة والوقاية من الأمراض البكتيرية والفيروسية لدى الاطفال، بمشاركة أطباء من كلية طب الفم والأسنان وفريق تمريض بجامعة المستقبل، وتم الكشف وتقديم العلاج إلى حالات عدة من الأطفال والأسر، وسوف يتم تحديد الحالات التي تحتاج إلى إحالة لعيادات متخصصة مثل التقويم وتحويلها للعلاج بمستشفى الأسنان داخل الجامعة مجانًا.

وتعتزم الجامعة توفير المزيد من القوافل للمساهمة في تقديم الرعاية الطبية للأهالي في القرى الأكثر احتياجًا في كافة محافظات الجمهورية بالتعاون مع مؤسسة حياه للتنمية المستدامة و جمعية جامعة المستقبل الذراع التوعوي للجامعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *