السبت , 10 ديسمبر 2022 - 5:08 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

انطلاق مبادرة “المتاحف لنا” فى متحف الحضارة.. غدا

تنطلق، غدا، مبادرة المتاحف لنا، من قاعة السينما والمسرح بالمتحف القومى للحضارة المصرية.

وقال المهندس محروس سعيد، المشرف العام للمتحف القومى للحضارة المصرية، إن هذه المبادرة عبارة عن مجموعة تضم ستين شخصاً من حاملى ماجستير المتاحف من جامعة حلوان والجامعات الأخرى.

 وأضاف “محروس” إن الهدف من هذه المبادرة هو ربط متحف الحضارة بالفسطاط بالمجتمع المحيط به من خلال احتفالات وندوات شعرية ومسرح عرائس وإحياء حرف، باعتبار أن المتحف ملتقى ثقافى وفكرى وهذا هو أحد أنشطته الرئيسية.

 وصرحت نعمات موسى، المنسق العام لمعرض الحرف المصرية عبر العصور بالمتحف، بأن مبادرة “المتاحف لنا” تعد جمعية تحت التأسيس ستضم فى المستقبل كل دارسى علوم المتاحف من حاملى الماجستير ومتخصصى المتاحف ودارسى كلية السياحة والفنادق وسيكون هدفها نشر الوعى المجتمعى وتعريف الناس بدور المتاحف فى إحياء التراث وحل مشكلات المجتمع وذلك على نهج ما تقوم به المتاحف العالمية.

وأضاف معتز الحسينى المسئول الإعلامى لمتحف الحضارة، أنه فى ضوء المنافسة التى تتسارع فيها الأيادى والعقول والقلوب من داخل متحف الحضارة، والتى باتت تتصارع مع عقارب الساعة من أسبوع لآخر فى ظل تلاحق الأنفاس إلا أن الإثارة والمتعة موجودتان، والتوتر والإجهاد موجودان أيضا والجميع يطوى صفحة من المنافسة ليفتح على الفور صفحة أخرى عن إزاحة الستار عن مبادرة “المتاحف لنا” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *