الأربعاء , 28 سبتمبر 2022 - 6:56 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

الكوافير محمد المميز … يكشف أحدث قصات الشعر الرجالي

د. أحمد عبد الصبور

يبحث الكثير من الشباب ، على القصات الحديثة للشعر لمواكبة الموضة ، وخلال الفترة الماضية أنتشرت مجموعة من الفيديوهات عبر مواقع التواصل الإجتماعي لـ أجبر ولع محمد طه والمعروف بـ ( الكوافير محمد المميز ) بالحلاقة الرجالية والقصات الحديثة للشعر .

وقال ” محمد المميز ” في تصريحات صحفية ، إنه درس هذا الفن منذ صغره حين كان يصاحب والده الى محل الحلاقة القريب من منزله في سوق العامرية غربي بغداد .

وتابع محمد المميز – 30 عاماً- وهو صاحب أشهر محال الحلاقة الرجالية في بغداد ، إن ” والده كان يصطحبه إلى محلات الحلاقة في سوق العامرية لأجل قص شعر رأسه تمهيداً للدخول إلى المدرسة ، وأنه كان ينبهر عندما يرى الحلاق وهو يطلق أصوات من مقصه الذي لا يهدأ ليتساقط الشعر على كتف الزبون ” ، مشيراً الى أنه ” كان معجب جداً بأنواع التسريحات التي كانت تزين رؤوس أصدقائه ” .

وأضاف ، إن ” الوقت علمه كيف يشحن حبه هذا من خلال إبداء رغبته في حلاقة أقرانه من زملاء المدرسة وأصدقاء محلته ، فكان مطلوباً من قبل أقرانه لحلاقتهم مجاناً ” .

وأوضح ، ” بعد إكماله الإعدادية دخل معهد الفنون الجميلة قسم الفنون التشكيلية ، ما زاده من خبرة في التصوير وإكتشاف أشكال جديدة لتسريحات عصرية ” ، مؤكداً أنه ” يبحث عن الجديد والغريب في عالم التسريحات لإضفاء البهجة للشباب وهم يمثلون شخصيتهم في المناسبات التي يشاركون فيها ” .

وفي عام 2010 أفتتح “ محمد ” محل صغير للحلاقة في منطقة المنصور ليبدأ مشواره الفني الإحترافي في عالم الموضه والجمال والتسريحات الرجالية الحديثة ، حيث شهد محله الصغير إقبالاً واسعاً من قبل الشباب لإجراء تسريحات تتوافق مع المناسبات التي يرغبون بالذهاب إليها كأن تكون حفلة تخرج أو زفاف أو مناسبات أخرى ، إذ كان لكل مناسبة تسريحة … وبذلك كسب المحل الصغير شهرة واسعة تطلب منه أن يجري عليه توسعات جديدة لإستيعاب أعداد الزبائن الذين ربما يتنظرون عدة ساعات ليحل دورهم في الجلوس أمام المرآة وتحت مقص الحلاق محمد ، فإفتتح موقعاً جديداً في المنصور تحت إسم ” مركز إسبيشل ” الذي يعد من أشهر محلات الماكير والتجميل الخاصة بالرجال في بغداد ليقتحم عالم التنافس في مجال حلاقة وتجميل الرجال .

والكوافير ” محمد ” شارك في عدد من المسابقات والمهرجانات المحلية والعالمية وحاز على عدة جوائز وميداليات ، فيما يواصل ولعه بالسعي للحصول على شهادات عليا في مجال تخصصه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *