الثلاثاء , 16 أغسطس 2022 - 3:50 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

الكاتب الساخر ” فيليب فكري ” يطرح البرومو والحلقات الأولى من برنامجه الجديد ( مُحتل عقلياً )

د. أحمد عبد الصبور

طرح منذ أيام الكاتب الساخر ” فيليب فكري ” ، البرومو والحلقات الأولى من برنامجه الجديد ( مُحتل عقلياً ) ، على قناته الخاصة التي تحمل إسمه على منصة الـ ( يوتيوب ) .

البرنامج يناقش الظواهر والمفاهيم المجتمعية والإنسانية التي سادت في مجتماعاتنا في الآونة الأخيرة ، والتي إحتلت عقولنا بمفهومها الخاطيء .

ويوضح ” فيليب فكري ” في إحدى بروموهات البرنامج سبب تسميته لهذا الإسم ، حيث يقول :

( من الكلمات القليلة في اللغة العربية اللي فيها الفاعل والمفعول نفس الكلمة ونفس التشكيل .. كلمة مُحتل .. يعني ممكن مُحتل بمعنى من قام بالإحتلال .. أو مُحتل بمعنى من تم عليه الإحتلال .. وده اللي خلاني أفكر .. هل ممكن تكون مُحتل ومُحتل في نفس الوقت ؟ .. يعني ممكن تكون فاعل ومفعول به ؟ .. آه .. ممكن تكون أحتليت بإرادتك أو بغير إرادتك .. وده برضو اللي خلاني أفكر ..

على فكرة ، مش شرط تكون كل الأفكار اللي أحتلت عقلك غلط أو خبيثة .. لأ خالص .. ممكن تكون أفكار عظيمة برضو .. كل الحكاية أنك لازم تكون واعي وهي بتتزرع جوة عقلك وتسمح أو متسمحش بوجودها .. أنت اللي مسيطر على الباب ، يا تفتحه يا تقفله .. لسبب بسيط إن كلنا مُحتلين عقلياً .. بس كدة ) .

 

البرنامج يناقش عدة قضايا فكرية ، خاصةً مع إحتلال مواقع السوشيال ميديا لعقولنا وأوقاتنا وعاداتنا .. وذلك عن طريق طرح موضوع لكل حلقة لظاهرة مجتمعية أو سلوكية أو إنسانية بأسلوب ساخر ، ويحمل في مضمونه طرق الوصول إلى الحل والعلاج .. من بين الحلقات التي يناقشها البرنامج ( دعم السفهاء – المتأخر – الكاميرا العفية – شير وإفضح – زوايا ….. ) .

 

فيليب فكري ” كاتب صحفي ساخر ، وعضو إتحاد كتاب مصر .. كتب في كثير من الصحف المصرية والعربية ، وإبتكر فن ( الجرافيكاتير ) ، كما له العديد من المؤلفات ، منها كتاب ( أنا م البلد دي – يوميات قبطي ساخر ) ، وكتاب ( السلابكس ملهلط ) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *