السبت , 20 أغسطس 2022 - 6:04 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

القاهرة تشهد المؤتمر الدولي الثامن للجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

برعاية د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، تعقد الجمعية المصرية لعلاج جذور الأسنان مؤتمرها الدولي الثامن، بعنوان “بان إندو: من إفريقيا إلى العالم” Pan Endo: From Africa to the world وذلك خلال الفترة من 5-8 يوليو 2022، بأحد فنادق بلقاهرة.

ومن جانبه، أكد د. أحمد عبد الرحمن هاشم أمين عام المؤتمر، أن هذا المؤتمر في نسخته الثامنة يعُد الأكبر في الشرق الأوسط من حيث عدد المحاضرين (أكثر من 150 محاضر)، ويضم العديد من الأوراق البحثية التي ستُناقش فى المؤتمر، مما يجعله قِبلة علمية لكل المُتخصصين في مجال علاج جذور الأسنان من داخل وخارج العالم العربي، مشيرًا إلى مشاركة محاضرين دوليين من أكثر من 20 دولة سيُلقون محاضراتهم في 4 قاعات بالتوازي، بالإضافة إلى 3 قاعات لورش العمل.

ويتناول المؤتمر مناقشة كل ما هو جديد في معالجة جذور الأسنان مثل، استخدام الخلايا الجذعية في إعادة إحياء لُب الأسنان المُتعفن، واستخدام تكنولوجيا النانو في علاج الجذور، واستخدام التقنيات المُتقدمة في علاج الجذور، وإعادة علاج الجذور وإعادة علاج الجذور الجراحي، وإعادة زرع الأسنان، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الأخري، حيث يعُد هذا المؤتمر فرصة لكل المُهتمين بعلم علاج جذور الأسنان، لمعرفة الجديد في هذا التخصص على يد نُخبة من أشهر المُحاضرين على مستوي العالم.

ومن المقرر أن يُقام على هامش المؤتمر، مسابقة دولية لأفضل الأبحاث في مجال التخصص وأفضل أقسام علاج الجذور وأفضل باحث في مجال النشر الدولي، كما ستُقام أكثر من 10 ورش عمل، لرفع مُستوى المهارات المختلفة لمُتخصصي علاج الجذور في العالم العربي، كما سيتم تنظيم معرض لمستلزمات طب الأسنان وبالأخص ما يتعلق بتخصص علاج الجذور، بمشاركة كُبرى شركات الأسنان العالمية.

ويرأس المؤتمر في دورته الثامنة، د. حسام توفيق أستاذ علاج الجذور بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس وعميد كلية طب الأسنان جامعة مصر الدولية، ويتولى الأمانة العلمية للمؤتمر، د. أحمد عبدالرحمن هاشم أستاذ ورئيس قسم علاج الجذور بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس.

حفظ الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *