السبت , 10 ديسمبر 2022 - 5:08 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
Russian President Vladimir Putin N' US President Joe Biden shake their hands before their first meeting in Geneva
Russian President Vladimir Putin N' US President Joe Biden shake their hands before their first meeting in Geneva

استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ؛ توافق مبدأي بين روسيا وأمريكا علي المفاوضات لإنهاء الحرب في أوكرانيا …

مصر القاهرة – عمرو عبدالرحمن

May be an image of 1 person and standing

استجابة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي ؛ التي أطلقها في كلمته التاريخية بافتتاح قمة مؤتمر المناخ العالمية بشرم الشيخ (COP 27) باستعداد مصر لاستضافة مفاوضات السلام وإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية، كشفت وسائل إعلام روسية وأمريكية ، عن وجود توافق مبدأي بين القطبين العالميين روسيا وأمريكا علي العودة لمفاوضات السلام وفق معاهدة ستارت للحد من انتشار الأسلحة النووية.

 

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، أمس الأول، أن روسيا والولايات المتحدة، ستعقدان مفاوضات بشأن معاهدة “ستارت” حول الحد من الأسلحة النووية في القاهرة.

 

وقال ريابكوف في تصريح لوكالة “نوفوستي” الروسية، إن وفدين من موسكو وواشنطن، سيجتمعان في القاهرة في أواخر الشهر الجاري أو مطلع الشهر المقبل، لمناقشة معاهدة “ستارت” للحد من الأسلحة النووية.

 

وأشار ريابكوف إلى أن الوفد الروسي سيرأسه نائب مدير إدارة منع انتشار الأسلحة النووية، بالخارجية الروسية، فلاديمير ليونتييف.

 

وخلص نائب الوزير إلى أن “استئناف عمليات تفتيش ستارت هو أحد الموضوعات العديدة المدرجة على جدول أعمال الحدث القادم”.

 

والثلاثاء الماضي، كشفت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، أن القاهرة قد تستضيف محادثات بين روسيا وأمريكا لاستئناف المفاوضات النووية، في ظل احتدام الحرب في أوكرانيا.

 

وذكرت الوكالة نقلا عن شخصين مطلعين على المناقشات بين الجانبين وطلبا عدم الكشف عن هويتهما، أن القاهرة قد تصبح مكانا محتملا لعقد المحادثات منذ انضمام سويسرا إلى العقوبات الغربية ضد روسيا بسبب غزو أوكرانيا.

حفظ الله مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *