الإثنين , 3 أكتوبر 2022 - 8:58 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

إجتماع لأعضاء مركز القبائل العربية للبحوث الدراسات الإنسانية

د. أسماء أبو لاشين 

اجتمعت دكتورة اسماء ابو لاشين رئيسة هيئة المستشارين المشرف والمفوض العام علي مركز القبائل العربية للبحوث والدراسات الإنسانية أحد فروع الإتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية بمسؤولة المركز واعضائه بعد ان دعت الي اجتماع طارئ لمناقشة و تقييم وتقويم ما ال اليه المركز وفق الخطة الاستراتيجية للنظام الداخلي والهيكل التنظيمي بما يتوافق مع أهداف وتطلعات الاتحاد منذ بداية التأسيس بحضور الأعضاء الجدد للمركز .
واستعرضت د ابو لاشين المهام المنوطة بالمشرف العام من حيث الاشراف والمتابعة والمصادقة على الخطط والبرامج والمشاريع، ومناقشة واقرار التقارير ،المصادقة على توصيات الأقسام العلمية بشأن تشكيل اللجان العلمية لها وإنشاء فرق وشعب بحثية تابعة لها.
ورفع مشاريع النظم واللوائح الخاصة بالمركز إلى رئيس الاتحاد لإقرارها

فيما اشارت الى دور ومهام ومسؤوليات رئيسة المركز. بتكليف اي شخص بعد موافقة رئيس الاتحاد وبعد التشاور مع المشرف المباشر علي المركز والتصديق من قبله .
وكذلك استقبال التقارير الاسبوعية واليومية من رؤساء الاقسام العلمية ورفعها حسب الاهمية للمشرف العام

وقد وضحت د لاشين المفوض العام علي المركز الي ان المركز تم تأسيسه ليواكب تطلعات وتحقيق أهداف الاتحاد مشيرة الي أن من مهام المركز التخطيط والتوثيق وتنظيم الندوات والمؤتمرات لخدمة البحث العلمي والفكر والثقافة الأمر الذي يتطلب من أعضائه الذي يضم قامات وخبراء كل في مجال تخصصه الي بذل وتظافرالجهود وتوحيد الرؤي مشيرة ان المركز تم انشائه بعد دراسة عميقة ومستفيضة من خلال خطة استراتيجية تتضمن اهداف ورسالة ورؤية المركز والنظام الداخلي والهيكلية التنظيمية مؤكدة علي ضرورة تحديد المهام وفق الهيكلية والنظام الداخلي لكادر متكامل كل في مجال تخصصه كخارطة طريق واضحة المعالم من اجل انجاح هذا المشروع منوهة الي ان التخطيط وفق خطة مدروسة أساس نجاح أي العمل

كما نوهت الدكتورة ابو لاشين بجهود رئيسة المركز د. ميرفت شرف الدين في تنظيم احتفالية في الذكرى السادسة لتأسيس للاتحاد العربي للقبائل في البلاد العربية.
مؤكدة علي أن الإشعاع الثقافي للمركز يحتاج الى تنظيم لقاءات و مؤتمرات وورشات عمل وحلقات نقاش والمشاركة والتفاعل تماشيا مع متطلبات المركز. فيما أشادت مهندسة ميرفت رئيسة المركز علي الدور الذي قام بعض الاعضاء في انجاز هذا الاحتفال في وقت ضيق

واختتمت د.لاشين بالاشارة الي القامات الكبيرة والخبرة و ضرورة استثمار هذه الخبرات من اجل التميز والابداع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *