السبت , 10 ديسمبر 2022 - 5:21 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

أنمار النقيب: أقدم شروحات تعليمية للطلبة وكورسات مجانية للجامعات بحكم الواجب

كتبت/ راندا خليل 

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي ، خلال الأيام القليلة الماضية فيديو لخبير المعلومات التقني أنمار النقيب ، خلال لقاءه على قناة الرشيد العراقية.

وسُأل النقيب عن خططه المستقبلية، وقال: “أخطط لفتح شركة وتوظيف أشخاص ذوي تفكير متشابه وموهوبين للعمل بجانبي، ومساعدتي في توسيع نطاق عملي في مجال التدوين. إلى جانب ذلك، أركز على الدورات الخاصة في تحسين سرعة ووردبريس والسيو ، وهي دورة عبر الإنترنت لتعلم ووردبريس”.

وأضاف الهدف منها مساعدة الجامعات العراقية والعربية في حل مشاكل التعليم الإلكتروني ، حيث قدم دورات أكاديمية لعدة جامعات عراقية وعربية لتحسين تجربة التعليم الإلكتروني فيها وحل مشاكله.

وتابع النقيب :”لقد كان في المرحلة الرابعة من الجامعة على وشك التخرج حين أعلنت الجامعات العراقية عن تجربة جديدة وهي التعليم عن بعد”.

وأشار : “لقد غرق الأساتذة والطلبة على حدٍ سواء في مشاكل كثيرة عند إستخدامهم لبرامج التعليم عن بعد، وكان الوضع كارثي لأن الجميع كان يتذمر من التجربة التي جاءت فجأةً”.

ومن هنا عمل أنمار النقيب على مساعدة الجميع لإجتياز الأزمة، بدأ الامر من خلال فيديوهات تعليمية على قناته في يوتيوب تشرح للطلبة والأساتذة كيفية حل مشكلات برامج التعليم الإلكتروني إنتهاءاً بتقديمه كورسات لبعض الجامعات تتعلق في تدريب الكادر التدريسي للنجاح في تجربة التعليم الإلكتروني والتغلب على أي مشكلة قد تحصل أثناء الإمتحانات الإلكترونية. بعد نشر الفيديوهات، تواصل مع أنمار الكثير من الجامعات العراقية والعربية طلبً للمساعدة.

وأردف النقيب :”لقد وجدت نفسي مضطراً بحكم الواجب الإنساني أن أقدم شروحات تعليمية للطلبة وكورسات مجانية الأساتذة رغم أن قناتي وموقعي ليس لهما صلة في ذلك. لقد حتم علي ذلك أن أساعد أخوتي الطلبة والأساتذة على إجتياز الأزمة من خلال دورات ممنهحة في التعليم الإلكتروني.”

أنمار النقيب هو مدون عراقي مشهور بمدونته الحائزة على جوائز والتي تسمى النقيب للمعلوماتية ، والتي تخبر الناس عن كسب المال عبر الإنترنت ، والتسويق الرقمي ، والنمو في مهنة التدوين. إنه مدون محترف كبير يكسب الملايين عبر الإنترنت شهريًا.

حقق موقع النقيب للمعلوماتية شهرة كبيرة في المنطقة الناطقة باللغة العربية ونود اليوم أن نسلط الضوء على أشهر مدون عراقي حيث يُعتبر موقعه الأكثر شهرة بين المدونين العرب المستعدين لتعلم حيل ووردبريس وتحويل مدونة إلى عمل تجاري ناجح.

منذ إنشاء النقيب للمعلوماتية ، كان أنمار النقيب ذكيًا جدًا في تنويع مصادر دخله.

حتى في ذلك الوقت، كان يوظف العديد من مصادر الدخل مثل Google AdSense والتسويق بالعمولة وكان يقدم خدمات.

خلال ذلك الوقت، جلبت خدمات أنمار النقيب لتسريع مواقع ووردبريس له أكبر عائد على الإطلاق.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *