الأحد , 24 مارس 2019 - 4:10 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

MO SALAH مو صلاح يضرب مجددا ويفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية BBC

للعام الثاني على التوالي، تمكن محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، من الفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” لأفضل لاعب أفريقي لعام 2018.

وتفوق النجم المصري على المغربي مهدي بن عطية، والسنغالي ساديو ماني، زميله في فريق ليفربول، والغاني توماس بارتي، والسنغالي كاليدو كوليبالي.

ليكرر صلاح، الإنجاز الذي حققه الموسم الماضي، بعدما توج بها للمرة الأولى بعد أداء مميز مع فريق ليفربول.

ويحتل “مو” حاليًا صدارة هدافي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج” برصيد عشرة أهداف، بالتساوي مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ، مهاجم فريق أرسنال.

كما قاد صلاح ليفربول للتأهل لدور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، بعدما أحرز ثلاثة أهداف في دور المجموعات، من بينها هدف الفوز على نابولي الإيطالي في مباراة حاسمة، وهو الهدف رقم 13 للاعب المصري خلال مشاركاته في بطولة دوري أبطال أوروبا ليصبح ثاني أفضل هداف لليفربول في تاريخ البطولة بعد أسطورة النادي ستيفن جيرارد.

وشارك محمد صلاح مع منتخب مصر في بطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في دولة روسيا، وتمكن من تسجيل هدفين للفراعنة في المونديال ليصبح هداف المنتخب في البطولة بالتساوي مع عبد الرحمن فوزي.

وأشارت بي بي سي، في الموقع الرسمي لها أن صلاح يعد ثالث لاعب مصري، بعد محمد أبو تريكة ومحمد بركات، يفوز بتلك الجائزة لينضم إلى قائمة أساطير اللاعبين الأفارقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *