السبت , 16 ديسمبر 2017 - 9:01 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

حسين الشحات.. زعيم “الهاتريك” فى الدورى المصرى

حلال العقد.. ملك الثلاثيات.. متعهد الهاتريك فى الدورى المصرى.. جميعها مسميات ارتبطت بحسين الشحات لاعب مصر المقاصة الذى توهج بشدة فى المسابقة المحلية هذا الموسم ليعتلى صدارة هدافى الدورى برصيد 7 أهداف.

تمكن حسين الشحات من تسجيل ثلاثة أهداف «هاتريك» بشباك فريق وادى دجلة، فى لقاء انتهى بتعادل الفريقين بنتيجة «3-33»، ضمن منافسات الجولة التاسعة لمسابقة الدورى الممتاز.

حسين الشحات يجرى فرحا بعد أحد الاهدافحسين الشحات يجرى فرحا بعد إحرازه أحد الأهداف

ويعد «الهاتريك» هو الثانى لـ«الشحات» خلال هذا الموسم، حيث سبق وسجل ثلاثة أهداف فى مباراة واحدة كانت بالجولة قبل الماضية للمسابقة المحلية، فى لقاء طنطا، ليقود المقاصة لتعادل تاريخى، عقب التأخر بثلاثية نظيفة فى بداية المباراة.

شارك حسين الشحات فى 9 مباريات هذا الموسم بواقع 8 مباريات بالدورى ومباراة واحدة بكأس مصر.

أحرز حسين الشحات 9 أهداف بواقع 7 أهداف فى الدورى الممتاز، منها هاتريك مرتين فى مباراتي طنطا ووادى دجلة وهدف فى مرمى الداخلية، وهدفين فى شباك المريخ البورسعيدى فى دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

حسين الشحات هداف الدورة

وصنع الشحات 3 أهداف بواقع هدفين فى شباك الأسيوطى والمصرى وهدف فى مرمى المريخ البورسعيدى.

حسين الشحات بدأ مشواره الكروى مع نادى الشرقية للدخان وكان قريبا من الأهلى بعد اختياره عن طريق محمد يوسف المدير الفنى الأسبق للأهلى، ولكن الأهلى تراجع عن التعاقد ليتجه اللاعب للمقاصة وجدد الأهلى مفاوضاته الموسم الماضى معه، كما دخل الزمالك طرفاً فى الصفقة، غير أن الشحات لم يلعب للأهلي أو للزمالك واستمر فى المقاصة.

ويعد الشحات أول لاعب يسجل هاتريك مرتين فى موسم واحد منذ عدة مواسم، ليقترب من رقم نجم الأهلى السباق توتو صاحب الـ3 “سوبر هاتريك” فى الدورى المصرى، بينما يمتلك الراحل حسن الشاذلى نجم الترسانة السابق الرقم القياسى الذى لا يبدو أنه قابل للكسر برصيد 10 مرات هاتريك.

الشحات من مواليد 6 سبتمبر 1991.. “26 عاما”، واستطاع أن يتصدر هدافى بطولة الدورى الممتاز رغم كونه ظهير أيمن ولاعب خط وسط فى كثير من الأحيان، وشارك مع منتخب مصر للمحليين 3 مرات تحت إدارة هانى رمزى المدير الفنى السابق للفراعنة.

انتقل حسين الشحات إلى فريق مصر المقاصة عام 2014 لمدة 4 مواسم قضى منها حتى الآن 3 أعوام ويبقى فى عقده مع الفريق عام واحد، وتلقى عرضاً من فريق يانج بويز السويسرى بعد تألقه مع فريقه الموسم المنصرم، ولكن لم تكلل المفاوضات بالنجاح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *