الأربعاء , 18 أكتوبر 2017 - 6:43 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

بودرة الأطفال للعناية بالشعر الدهنى وتجديد صحته

العناية بالشعر وجمال مظهره يتطلب الاهتمام به من جذوره وفروة الرأس ليبدو أنيقا، وتعد فرأوة الرأس الدهنية من أكثر الأسباب  تعانى منها بعض الفتيات والسيدات، ووفقا لموقع ridgetimes ، هناك بعض الطرق التى يمكن اتباعها للتعامل مع الشعر الدهنى.

1- تجنب وضع البلسم

إذا كنتى تعانين من فروة الرأس الدهنية، سيتطلب ذلك الحذر عن استخدام بلسم الشعر، والذى يمكن وضعه لكن بشرط وهو ألا تضعيه عند جذور الشعر بالقرب من فروة الرأس، بل يقتصر غسله بالشعر من منتصفه حتى نهاياته عند الأطراف.

الشعر 4العناية بالشعر

العناية بالبشررةالعناية بالشعر

2- بودرة الأطفال

  استخدام بودرة الطفل  فيد كطريقة تقليدية فى التخلص من دهون الشعر، حيث يمكن وضع بعض منها على جذور الشعر وفركها للتخلص من الدهون فى فروة الرأس.

العناية بالشعر 00العناية بالشعر 

3- اغسليه مرتين اسبوعيا

 تكرار غسيل الشعر يوميا لا يفيد ويمكن أن يأتى بنتيجة عكسية ، كما أن تركه بدون غسيل لاسبوع مثلا يزيد من الدهون بفروة الرأس، فجربى غسيل شعرك كل ثلاثة إلى أربعة أيام.

العناية بالشعر ===العناية بالشعر 

6. اختيار المنتجات المناسبة

ابتعدى عن استخدام الجيل وتأكدى  من أن الكريمات التى تستخدميها لا تحتوى على نسبة عالية من المواد التى تسبب المسام، حتى لا يؤدى ذلك لتراكم الدهون فى جلد الرأس، كما يمكن تجنب المواد التى تحقق لمعانا له لأنها ستكون مليئة بالزيوت التى ستزيد من الشعر الدهنى.

الشعر 2العناية بالشعر

7- تجنب ملامسة الشعر للوجه وحكه بالأظافر

ابتعدى قدر الامكان على ان يلامس شعرك الوجه لأنه ملئ بالزيوت ومواد التجميل التى تزيد من دهنية الشعر، كما ينبغى التوقف على كثرة حك فروة الرأس بأظافرك لأنه يضر بها ويسبب الجروح والالتعابات والعدوى بالفطريات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *