السبت , 18 نوفمبر 2017 - 8:17 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

محافظ السويس وأشرف عامر يخططان لـ مهرجان دولى “حكاية بحر”

استقبل اللواء أحمد حامد، محافظ السويس، الشاعر أشرف عامر، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى بديوان عام المحافظة، لمناقشة بعض الأنشطة الثقافية والفنية التى ستقدمها الهيئة فى الفترة المقبلة بالسويس.
وعرض الشاعر أشرف عامر مشروعين مقدمين من الهيئة لتنفيذهما فى الفترة القادمة فى إطار تعاون المحافظة والهيئة للارتقاء بتقديم خدمات ثقافية وفنية تتناسب مع المحافظة وتاريخها العريق.
بدأ عامر بمناقشة مشروع تنفيذ الدورة الثانية من مهرجان فنون دول البحر الأحمر مع بعض التعديلات عليه وهى تغيير اسمه إلى مهرجان “حكاية بحر”، لتوفير الإمكانية لمشاركات من الدول الساحلية التى تطل على البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، وعلى ألا يقتصر المهرجان كما كان سابقا على الفنون الشعبية فقط وإنما يمتد ليتناول كل أشكال الحياة التى تقوم على البحر من صيد وصناعة مراكب وثقافات مختلفة تقدم فى أشكال عدة منها الفنون الشعبية والشعر والتشكيل والأدب.
وطرح عامر المشروع الثانى للمناقشة وهو عبارة عن عمل جدارية فنية بالموزاييك بارتفاع حوالى المتر وبعرض يصل من ستة إلى عشرة أمتار تقوم بتصميمها وتنفيذها الإدارة العامة للفنون التشكيلية بالهيئة.
وقد لاقى المشروعان استحسانا من اللواء أحمد حامد ورحب بتنفيذهما على أرض المحافظة، مبديا سعادته بالتعاون الكبير الذى تقدمة الهيئة للنهوض بالحركة الثقافية بالمحافظة، كما قدم الشكر لعامر على ما تبذله الهيئة من جهود فى ذلك من خلال فرع ثقافة السويس والعاملين به، وطالب بإعداد مذكرة تفصيلية عن مشروع مهرجان حكاية بحر لتنفيذه مع مطلع العام المقبل.
تلى ذلك تفقد حامد وعامر والوفد المرافق لموقعين فى وسط المدينة يمكن أن ينفذ بأحدهما الجدارية لمعرفة التصميم والحجم المناسب لموقعها مع الوعد بإيجاد موقع ثالث للمفاضلة واختيار الأنسب بينهم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *