الأربعاء , 20 سبتمبر 2017 - 2:50 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-20 11:41:52Z | | O5<P4;O1:N2<O©}±

اليوم.. انطلاق المهرجان الختامى لنوادى المسرح الـ26 بمسرح السامر

تفتتح اليوم الأحد، الإدارة العامة للمسرح بهيئة قصور الثقافة فعاليات المهرجان الختامى لنوادى المسرح فى دورته السادسة والعشرين على مسرح السامر بالعجوزة، والذى تستمر فعاليته فى الفترة من 10 وحتى 22 سبتمبر القادم، وتبدأ الفعاليات يومياً فى الثامنة مساءً.

وقال الدكتور صبحى السيد، مدير عام الإدارة العامة للمسرح، إن فعاليات المهرجان تضم 23 عرضا مسرحيا إضافة لعرض افتتاحى من إخراج محمد العشرى، وأن الفرق تتنافس على جوائز قيمتها 22 ألفا و500 جنيه.

كما تتضمن فعاليات المهرجان ورشة المرحلة الأولى لاعتماد المخرجين المتميزين التي تضم عددا كبيرا من المخرجين الذين تميزوا هذا الموسم عبر توصيات لجان التحكيم بالمهرجانات الاقليمية والتي شهدت 142 عرضا مسرحيا تم إنتاجها من بين 270 مشروعا تقدموا في المرحلة الأولى من الموسم المسرحي 2016 – 2017.

وأكد صبحى السيد، فى بيان له، أن العروض التى تم تصعيدها للمهرجان الختامي لنوادي المسرح هي الحاصلة على أعلى الدرجات طبقا لتقييمات لجان التحكيم بكل إقليم ثقافي..مشيرا إلى أن الدورة 26 لنوادى المسرح تعد تتويجاً لموسم مسرحى طويل تقدم خلاله شباب النوادي بـ 270 مشروعا مسرحيا بكل محافظات مصر، حيث اختارت لجان المشاهدة والمناقشة 160 مشروعا للإنتاج وانتج بالفعل 142 عرضا مسرحيا قُدموا خلال 73 ليلة عرض بشهري يوليو وأغسطس.

وسوف تبدأ العروض فى العاشر من سبتمبر بعرض الافتتاح للمخرج محمد عشري يعقبه عرض طائر لنادي مسرح السلام تأليف محمود جمال ومن إخراج عمر حسين..وفي الحادي عشر من سبتمبر تقدم عروض نادى مسرح أرمنت “مقتل الغجرية” عن رواية “طائفة الأنانيين”، لإيمانويل شميث وهو من إعداد وإخراج كرم نبيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *