الخميس , 21 سبتمبر 2017 - 5:53 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

5 حيل للتنظيف هتخلى بيتك زى الجديد “الكاتشاب يعالج الصدأ”

مع مرور الوقت، تجد السيدات أن أثاث منزلها أصبح قديماً أو غير نظيفاً ومن الصعب على أى من المنظفات الكيميائية التعامل معه مهما حاولت، هذا إلى جانب صدأ الألومنيوم والمعادن التى تجعلها فى حالة من الحرج أمام ضيوفهن وأقاربهن، ولا يستطعن القيام بأى شيء حيال هذا الأمر، لأن ذلك سيدفعهن إلى مضاعفة الميزانية المخصصة لشراء أدوات التنظيف، لذا إذا كنتِ تعانى من تلك المشكلة نقدم لكِ أبسط الوسائل الغير مكلفة على الإطلاق من موقع Bright Side  التى يمكنها أن تساعدك فى تنظيف أركان منزلك وتجعله يلمع كالجديد.

الأوانى المعدنية

تلميع الألومنيومتلميع الألومنيوم
يؤدى استخدام الأوانى المصنوعة من الألومنيوم على النار إلى تغيير لونها كثيراً، مما يجعل شكلها يبدو قديماً وغير نظيف، لذا إذا كنتِ تبحث عن طريقة يمكن من خلالها إعادة لون الأوانى إلى أصلها يمكنك الاستعانة بالـ “بيكينج باودر” وقومى بوضعه أسفل الإناء الذى يحتوى على الصدأ، وبعدها ضعى الخل فى “بخاخة” ورشيه على البيكينج باودر وستلاحظى وقتها ظهور فقاقيع ورغاوى، هذا الأمر يعنى أنهما يتفاعلان سوياً مع الألومنيوم للتخلص من الصدأ وتنظيف الإناء.
اصفرار المراتب
اصفرار المراتباصفرار المراتب
تلك المشكلة التى تجعل شكل السرير غير لائق على الإطلاق، فاحضرى معلقتين كبيرتين من البيكينج باودر وضعيه فى بخاخة ثم ضيفى ربع كوب خل مع القليل من الصابون السائل،و رجيه جيداً وابدأى فى بخ القليل على الإصفرار وادعكيه باسفنجه، ولاحظى الفرق.

البقع على الخشب

بقع الاخشاببقع الاخشاب
أحياناً عند وضع الكوب الساخن على مكتبك الخشبى، يترك بقعة وتجعل مظهره قديماً، لا تقلقى الآن ضعى فقط القليل من المايونيز على البقع وادعكى بمنشفة قطنية جيداً، وسوف يعود إليك مكتبك كالجديد اللامع أمام ضيوفك.

صدأ الأحواض

صدأ الأحواضصدأ الأحواض
أحياناً تجد المرأة أن الحوض قد تملك منه الصدأ، وأصبح شكله قديماً وغير نظيفاً، ويعكس صورة عنك خاطئة. احضرى كوب من المشروبات الغازية السوداء، وضيفى إليها القليل من معجون الأسنان، وضعيهما فى بخاخة ورجى جيداً، رشى القليل من الخليط على صدأ الأحواض وادعكيه جيداً بمنشفة أو باستخدام اسفنجة، وسيختفى هذا اللون المزعج.

صدأ الحوامل المعدنية

صدأ العليقات المعدنيةصدأ الحامل المعدنى
الحوامل المعدنية فى مطبخك أو فى حمامك، عندما يتملك منها الصدأ تضعك فى موقف محرج أمام زوجك وضيوفك، لذا حلها هو استخدام الكاتشب، ضعى القليل من الكاتشب لفترة قليلة على الصدأ الموجود بها، وقومى بتنشيفها بالأسفنجة، الآن أصبحت تلك الحوامل كالجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *