الخميس , 21 سبتمبر 2017 - 5:47 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

جامعة حلوان تمنح الباحث أحمد عبد المجيد درجة الماجستير بإمتياز

منحت كلية الأداب جامعة حلوان اليوم ، الباحث أحمد عبد المجيد، المعيد بكلية الإعلام وفنون الإتصال- جامعة 6 أكتوبر، درجة الماجستر بتقدير إمتيار، عن رسالته المقدمة بعنوان ” العوامل المؤثرة في تحرير الصحافة الاستقصائية في الصحف المصرية – دراسة تطبيقية علي صحيفة الأهرام – المصري اليوم – الوفد “.

وأشرف على رسالة الماجستر الخاصة بالباحث، أ. د. مرعي مدكور، عميد كلية الإعلام وفنون الإتصال – جامعة 6 أكتوبر، د. أحمد كمال، مدرس الصحافة بكلية الأداب جامعة حلوان. كما رأس لجنة المناقشة، أ.د. مرعي مدكور، عميد كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر، بالإضافة إلي أ.د. أحمد زارع، أستاذ الصحافة ووكيل كلية الإعلام -جامعة الأزهر، و أ. د. ليلي حسين، أستاذ الإعلام بكلية الأداب – جامعة حلوان كمناقشين للباحث.

وأشاد الأستاذ الدكتور مرعي مدكور، عميد كلية الإعلام وفنون الإتصال بجامعة 6 أكتوبر بالمجهود المبذول في رسالة الماجستر المقدمة من الباحث حيث إنها ركزت علي جانب هام في الصحافة لا يتترك إليه الكثير من الباحثين، و هو ما ظهر من خلال الرسالة المقدمة.

وأعلن الباحث أحمد عبد المجيد، إن الهدف من الدراسة، التعرف علي العوامل المؤثرة في تحرير الصحافة الاستقصائية في الصحف المصرية حيث طبق دراسته على جريدة الأهرام كجريدة رسمية، وجريدة المصري اليوم كجريدة خاصة، بالإضافة إلي جريدة الوفد كمثال للجرائد الجزبية و بذلك يكون قد استطاع أخذ عينة مماثلة لمجتمع الدراسة.

و أظهرت النتائج الميدانية للدراسة أن 60% من الذكور يعملون بالصحافة الاستقصائية مقابل 40% من الإناث. وتوجه الباحث بالشكر والعرفان لأساتذته وزملائه ولأهله وأسرته الذين أعانه في المضي قدما للإنتهاء من هذه الرسالة بشكل مشرف. ومن الجدير بالذكر أن الباحث تقدم بموضوع الرسالة في 13 من مارس 2016 مما يعد تفوقا وسبقا للزمان في إنجاز الرسالة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *