الأحد , 20 أغسطس 2017 - 5:52 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

آمنة نصير: أعد قانونا شاملا عن المرأة لتقديمه بالدور الثالث لمجلس النواب

قالت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إنها تعد مشروع قانون شامل عن أحوال المرأة بشكل عام، وخاطبت الجمعيات النسائية والمجلس القومى للمرأة لمشاركتها فى إعداده، وستقدمه للمجلس فى دور الانعقاد الثالث.

وأوضحت آمنة نصير،  أن مشروع القانون سيلقى الضوء على أوضاع المرأة بشكل شامل، وفى المراحل العمرية المختلفة، وفى كل حالاتها سواء شابة أو متزوجة أو أرملة أو معاقة أو لديها طفل معاق، مؤكدا أنه سيتناول كل أوضاع المرأة بشكل شامل، بحيث يتضمن كل الأوضاع والأحوال والحقوق الخاصة بالمرأة.

وأشارت عضو مجلس النواب فى تصريحها، إلى أن لديها عددا من المؤلفات المتعلقة بحقوق المرأة والقضايا التى تشغلها فى المجتمع، وكيفية حصولها على حقها، وبهذا فإن لديها مسودات كثيرة حول مشروع القانون المرتقب، ولكنها تنتظر مشاركة الجمعيات النسائية والمجلس القومى للمرأة حتى يكون هناك تمثيل لكل الأطياف فى وضع القانون.

وأشادت آمنة نصير بدور مجلس النواب الحالى فى الاهتمام بالمرأة، بداية من تخصيص 90 مقعدا تحت القبة لها، فى سابقة هى الأولى من نوعها فى تاريخ الحياة النيابية، إضافة إلى بعض التشريعات التى تم سنها خلال دورى الانعقاد الاول والثانى وتصب فى مصلحة المرأة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *