الأحد , 20 أغسطس 2017 - 5:55 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

“مش هسمح لك تؤذينى” ورشة تدريب نفسى لمساعدة النساء على مواجهة العنف

“أنا مش عارفة إزاى استحملت كل دا، لكن كل ما كان بيزعق كنت بخاف. أنا اتربيت فى بيت هادى والصوت العالى بيخضنى ويخوفنى فكنت بسكت وما اعرفش أرد” لا تخلو حكايات مئات الزوجات المعنفات من مثل هذه العبارة التى يضعن من خلالها أيديهن على أساس المشكلة التى تجعلهن يقبلن بالعنف الزوجى حتى يصل لدرجة لا يمكن احتمالها.
ومن أجل هذه المشكلة تقدم مؤسسة “سالمة لتنمية النساء” بالتعاون مع معهد جوته الألمانى، ورشة تدريب نفسى بعنوان “مش هسمح لك تؤذينى” لتعريف النساء بأنواع العنف وأشكاله ومصادره، وكيف يحدث وكيف يتم تبريره ومن ثم قبوله.
أما الجزء الثانى من الورشة فيهتم بكيفية مقاومة العنف وتدريب النساء لحماية أنفسهن من التعرض للعنف والتخلص من الأفكار السلبية التى تجعلهن يقبلن به ويستسلمن له.
تقام الورشة على مدار يومين، وتقام لمجموعتين الأولى فى يومى 5 و19 أغسطس والثانية فى 12 و26 أغسطس، وتستمر من التاسعة إلى الخامسة مساءً.
تقدم الورشة الأستاذة الدكتورة منى أبو طيرة الخبيرة وأستاذ علم النفس بجامعة عين شمس، والدكتورة شيرين شوقى استشارى الصحة النفسية.
والورشة تقدم مجانًا ويشترط للمشاركة فيها أن تكون المشاركة تعرضت لخبرات أذى سابقة أو حالية أو تخشى التعرض لأى نوع من أنواع الأذى، ولا يشترط سن معين للمشاركة فى الورشة ولا يسمح للأخصائيين الاجتماعيين أو النفسيين المشاركة بها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *