الأحد , 20 أغسطس 2017 - 5:54 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

بالصور .. “الآثار” تطلق البرامج الصيفية بالمتاحف .. تعرف على التفاصيل

استهل كل من متحف رشيد ومتحف السويس القومى ومتحف الفن الإسلامى بالقاهرة تنفيذ برامجها الصيفية وورش العمل لتعليم الحرف التراثية. ومن المقرر أن تبدأ باقى المتاحف بمختلف محافظات الجمهورية نشاطاتها الصيفية واحد تلو الأخر فى خلال شهر يوليو، وتستمر هذه البرامج الصيفية وورش العمل حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

وأوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، أن كل متحف من المتاحف سيقيم بالإضافة إلى برنامجه الصيفى، ورش عمل لتعليم حرفة تراثية بعينها بما يساهم فى إحياء المشاريع الصغيرة ويؤكد قيام المتاحف بدورها فى علاج البطالة ويعمل فى الوقت ذاته على الحفاظ على هذه الحرف.

هذا وقد تم افتتاح ورشة عمل تحت عنوان “صنع فى مصر”  بمتحف رشيد استهدفت الشباب والنساء المعيلات لتدريبهم على الصناعات القائمة على سعف النخيل، أما متحف الفن الإسلامى فقد أقام ثلاثة برامج تعليمية حول استثمار الوقت للأطفال  والثانى لتعلم الرسم على القماش  والثالث لتعليم الخط العربى أما فيما يخص الحرف التراثية فهى عن تعليم الجلود والرسم عليها وأخرى عن الصوف بالإضافة إلى ورشة عمل عن الأخشاب.

وعن متحف السويس القومى أشارت إلهام صلاح، إلى أنه بدأ برنامجه الصيفى بالتعاون مع  كلية الفنون الجميلة جامعة السويس، حيث ألقى مجموعة من أساتذة كلية الفنون الجميلة  بالجامعة محاضرات وندوات حول حرفة الطباعة  وتاريخها عبر العصور، واستطردت قائلة أن هناك إقبال كبير من خريجى الآثار للإلتحاق بهذه البرامج وورش العمل بالرغم من أنها كانت مستهدفة فئات بعينها، الأمر الذى دفع قطاع المتاحف على مشاركة الخريجين بها لتدريبهم على العمل المتحفى مع أمناء المتاحف.

بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (1)بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (1)

بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (2)بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (2)

بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (3)بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (3)

بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (4)بدء البرنامج الصيفى بالمتاحف (4)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *