الأربعاء , 20 سبتمبر 2017 - 2:15 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

وزير الثقافة يشهد تكريم اسم الكاتب الراحل عبد التواب يوسف

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إنه من الجيل الذى تعلم من أدب الراحل الكاتب الكبير عبد التواب يوسف فى سبعينيات القرن الماضى، فهو لم يكن مجرد كاتب كبير، ولكن كان إنسانا عظيما في مشاعره وعقليته وسلوكه وانتمائه إلى هذا الوطن.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها مركز اللغات والترجمة بجامعة القاهرة، صباح أمس ، تحت عنوان احتفالية “تكريم الكاتب الكبير عبد التواب يوسف” عمدة ادب الطفل فى مصر والوطن العربى، بحضور الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة وأسرة الراحل وعدد كبير من محبيه.

وأضاف وزير الثقافة، فى البيان الصحفى، ” أن انتماء الكاتب الكبير، وحبه للوطن هو ما دفعه لأن يرفض عرضا من لندن للعمل هناك، وقال وقتها أن مهمته تثقيف ابناء هذا الوطن”.

وأوضح وزير الثقافة، أن الراحل كانت كاتبا بقلب طفل، كتب عن البراءة ضد الزيف والغلظة والكراهية.

وأكد وزير الثقافة، أن من الطبيعى أن يكرم الراحل من قبل وزارة الثقافة، ولكن لابد أن نوجه الشكر لجامعة القاهرة التى تعد المؤسسة الأكاديمية الأولى في الوطن العربى،  على هذه الاحتفالية وهذا التكريم.

من جانبه قال الدكتور جابر نصار، إن أدب الراحل، أدب استثنائى للأطفال فنحن من الجيل الذى قرأ وتعلم من قصصه، وقت أن كانت قصصه المربع الذى يشكل وعى الأطفال والشباب، والذى نحن أحوج ما يكون إليه الآن.

تضمن الاحتفالية شهادات من أسرة الراحل وأصدقائه وتلاميذه ومحبيه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *