الخميس , 27 يوليو 2017 - 2:34 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

معروف يوسف.. جوكر الزمالك الذى فشلت مساعى ضمه للفراعنة

يمتاز بالتصويبات القوية، وخلال مبارياته مع الزمالك نجح فى تسجيل أكثر من هدف، عن طريق التسديد، أبرزهم فى شباك أورلاندو بايرتس ببطولة الكونفدرالية الأفريقية، فرض نفسه على التشكيلة الأساسية للفريق  الأبيض منذ انضمامه للقلعة البيضاء فى 2014، وأجمع جميع المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الزمالك، سواء كانوا محليين أو أجانب، على أحقيته فى التواجد فى تشكيلة الأبيض الأساسية باستمرار.

إنه النيجيرى معروف يوسف الذى يقدم أداءً ثابتاً مع الفريق الأبيض، رغم حالة التراجع التى ضربت الزمالك فى الآونة الأخيرة وتسببت فى وداعه للبطولة الأفريقية، إلا أن معروف يوسف ساهم فى تأهل الفريق للدور قبل النهائى لكأس مصر ليلاقى المصرى البورسعيدى، بعدما تألق أمام طلائع الجيش فى المباراة التى انتهت بثلاثة أهداف دون رد لصالح الأبيض سجل منها معروف هدفاً.

أكثر ما يميز معروف يوسف هو فشل المنافسين فى مراوغته، وقلما نرى لاعبا يستطيع مراوغة معروف يوسف، يمكن توظيفه فى الجبهة اليسرى إلى جانب لعبه فى مركز وسط الملعب، وهو ما يجعله جوكر.

معروف يوسف من مواليد 20 ديسمبر 1992 بدولة نيجيريا، بدأ مسيرته الكروية مع نادى إنيمبا، وفى موسم 2012/2013 انتقل إلى نادى اتحاد الشرطة ثم انضم اللاعب لنادى الزمالك فى موسم 2014/2015 لمدة ثلاثة مواسم.

معروف يوسف انضم لأول مرة إلى منتخب نيجيريا فى مباراة جنوب أفريقيا فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019.

سجل معروف يوسف ستة أهداف بقميص الزمالك فى كل البطولات التى شارك بها مع الفريق.

سجل مرة فى دورى الأبطال ومرة فى كأس الكونفدرالية و3 مرات فى الدورى خلال 3 مواسم.

كشف معروف يوسف فى وقت سابق مفاجأة مدوية بتلقيه عرضاً للتجنيس فى مصر قائلا، “كنت قريباً من الانضمام لمنتخب مصر فى عهد المدرب الأمريكى بوب برادلى”.

وأضاف معروف، “المدرب تابعنى فى عدة مباريات عندما كنت ألعب بقميص اتحاد الشرطة، وتساءل هل أحمل الجنسية المصرية، ولكن أكثر من شىء منع حدوث ذلك”.

وتابع، “لم أكن مصريا، كما أنهم يؤمنون بأن اللاعب المصرى له فرص أكبر فى اللعب على المستوى الدولى”.

وأوضح لاعب الوسط النيجيرى أنه لم يندم على قراراته حتى تلقى استدعاء من منتخب النسور الخضراء فى 2017.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *