السبت , 18 نوفمبر 2017 - 8:18 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

من غير رجيم ولا رياضة..5 طرق هتساعدك على التخلص من “الكرش”

الحصول على قوام ممشوق رغبة كافة الأشخاص، وخاصة الفتيات اللاتى يحرصن دائماً على الظهور بشكل رشيق وأنيق، وتعد مشكلة البطن من أكثر المشكلات التى تواجه قطاع كبير منهن، لذا تبحث الكثير منهن عن الطرق التى يمكن اتباعها من أجل التخلص من تلك المشكلة، ويفشلن أحياناً فى اتباع نظام رجيم سليم أو ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وقد نشر موقع “elle” بعض النصائح التى يمكن من خلالها التخلص من البطن والحصول على بطن مشدود دون ممارسة الرياضة أو اتباع نظام رجيم قاس:

–        الجلوس فى وضع صحيح:

الجلوس فى وضع صحيحالجلوس فى وضع صحيح

رغم أن الجلوس فى الوضع الصحيح هو الأفضل لصحتك دائماً، إلا أن يساهم أيضاً فى أن يجعلك تبدو بشكل أفضل، لذا يقول أحد مدربى خسارة الوزن إن الإنسان عندما يجلس فى وضع صحيح فإن عضلات البطن تنسجم مع الوضع تلقائياً، ويمكنك استخدام الـ ” sticky notes” لتذكير نفسك بالاستقامة دائماً.

–        شرب الماء:

شرب الماءشرب الماء

يحتاج الجسم دائماً للسوائل من اجل الحفاظ على ليونته وحمايته من الجفاف الذى يدفع الجسم لتخزين الماء وبالتالى زيادة محيط الخصر بمقدار 4 رطل، لذا يفضل شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه والسوائل يومياً.

–        أكل اللوز:

أكل اللوزأكل اللوز

ربطت بعض الأبحاث بين تناول الوجبات الخفيفة كاللوز والمكسرات وبين امتلاك خصر أصغر، فهى غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، لذا ينصح بتناول حفنة صغيرة منها يومياً.

–        تناول القهوة:

تناول القهوةتناول القهوة

تعد القهوة التى تحتوى على الكافيين مدر طبيعى للبول، لذا فهى تساعد الجسم على التخلص من المياه الزائدة الموجودة فيه، كما أنها تعمل كمحفز للأمعاء على العمل بشكل منتظم.

–        الأكل ببطء:

الأكل ببطءالأكل ببطء

يقول أحد الأطباء إنه يجب على الإنسان مضغ الطعام ما لا يقل عن 10 مرات قبل البلع، لأن تناول الطعام بشكل سريع يعمل على دخول كمية من الهواء معه إلى المعدة، مما يؤدى لوجود بعض الغازات بها، وبالتالى يحدث عسر للهضم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *