الأربعاء , 18 أكتوبر 2017 - 11:39 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

6 قواعد لعناية يومية بالقدمين.. “راحة جسمك تبدأ من هنا”

لأن راحة الجسم تبدأ من القدمين من المهم أن تحرصى على العناية بهما وضمان أن تكون قدميكِ جميلة وصحية. ورغم أهمية الحفاظ على القدم جميلة وصحية إلا إننا دائمًا ما نغفل العناية بها ونركز أكثر على العناية بالبشرة واليدين مثلاً فيما تقتصر فكرتنا عن العناية بالقدمين على زيارة صالون التجميل من أجل الحصول على باديكير من وقت لآخر.
ولكن حسب مجلة “مارى كلير” البريطانية يجب أن يكون لدينا روتين يومى للعناية بالقدمين، وهو أقرب إلى أسلوب الحياة من خطوات العناية فتعرفى عليه..

ممنوع القدمين الحافيتين

خلال ساعات الذروة فى اليوم يفضل البعض المشى حافى القدمين فى المنزل باعتبار أن الأرضية نظيفة على عكس خارج البيت ولكن لا ينبغى أن تفعلى هذا أبدًا يجب أن ترتدى أى شيء ولو بسيط لحماية لقدمين من الأوساخ والتلوث.

فركها وتطهيرها كل يوم

مجرد غسل القدمين أثناء الاستحمام لا يكفى للحصول على أقدام صحية، يجب  تخصيص 5 دقائق من وقت حمامك للقدمين وغسلها بالحجر الخفاف ثم الصابون المعتدل. يجب القيام بهذا يوميًا لضمان الحصول على أقدام ناعمة.

تخصيص وقت لراحة القدمين

القدمان تشعران بالتعب كما جسمك لذلك تأكدى من تدليلها ومنحها الراحة من خلال وضعها لبعض الوقت على سطح ناعم والاسترخاء.

اختيار الأحذية المناسبة

واحد من الأسباب الرئيسية لمشاكل القدم هو عدم ارتداء الأحذية المناسبة إما من أجل الموضة أو من أجل خفض التكاليف وشراء أحذية رخيصة وفى النهاية تكون النتيجة التأثير على صحة القدمين. ولا يوجد مقياس للأحذية المناسبة سوى أن تكون مناسبة لقدميكِ ومصنوعة من مواد جيدة.

ترطيب القدمين

لرعاية القدمين يجب ترطيبهما أولاً والوقت المثالى لتفعلى هذا هو بعد حمامك، جففى قدميكِ ومن ثم قومى بترطيبها.

عدم تخطى الجوارب

من العادات السيئة جدًا عدم ارتداء الجوارب مع الأحذية، أو عدم ارتداء جوارب جيدة. ومن المهم أيضًا عدم ارتداء الجواب نفسها كل يوم ويجب غسلها أولاً بأول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *