الإثنين , 29 مايو 2017 - 7:43 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

” نابن جور ” أرض الدهب تتربع على عرش مشروعات تخرج إعلام “أكتوبر ” بالحصول على المركز الأول

كتبت / مروة السوري 

تنوعت أفكار مشاريع التخرج لطلاب كلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر لهذا العام بقسم الإذاعة ، فقد  اختلفت الاتجاهات وتنوعت فى الاهتمام بكل المجالات من سياسية، لقضايا المجتمع، إلى الاهتمام بغرس الانتماء والثقافة و تناولت معظم المشروعات قضايا هامة هى الأقرب للمواطن المصرى البسيط.

وفاز على ذلك بالمركز الأول “ نابن جور “  أرض الذهب على 11 مشروع تم عرضه وتدور فكرته حول إلقاء الضوء على إبراز مظاهر الحيااة النوبيه الحقيقية كما لم يراها البعض من قبل.

مع السرد الروائي للكاتب حجاج ادول وبعض الشخصيات النوبيه التي عاصرت النوبه قديما وحديثا قبل تهجيرهم وبعده والذي تسبب في تغيير جزء من ثقافتهم التي إرتبطت ارتباطا كليا بالنيل ويبرز الفيلم طبيعه الحياة النوبيه بجمالها وروح اهلها الطيبه.

The idea: The film focuses on highlighting the manifestations of the real Nubian life as nobody had not seen before. With the novel narration of the writer Hagag Adoull and some Nubian characters who lived in the Nuba, Old & New before and after the displacement, which caused changing part of their culture, which is totally linked to the Nile The film shows the nature of the Nubian life with its beauty and the good charitable spirit of her people.

 
وعن أسباب أختيارهم لهذا العمل عبروا بأن الفيلم هو رمز لتعبيرهم الخاص عن جمال النوبة الذى لم يستطيع أحد ينكر أنها تمثل بوابة مصر وأفريقيا الجنوبية كواجهة مشرقة ولامعة فى سماء السياحة والتى يأتى إليها العديد من الاشخاص لما تتمتع من مناظر طبيعية خلابة وجمال سكانها  وأنهم وطنيون حتى النخاع .
ووصف أحد الطلاب هذا العمل عن جمال النوبة “أرض العطر والذهب” فيها حاجة حلوة وهى أشارة منهم لأطلاق دعاية بضرورة زيارة تلك المكان واتباعهم لهشتاج #زورو_أسوان فلن تندمون .

وقال أحد الطلاب إلى  أن أهم العقبات التى واجهتهم هى أن الفكرة كانت صعبة جدا نظرا لقطع المسافات الطويلة لتصوير ذلك العمل الذى يحتاج إلى التصوير الحى لأهم مشاهدخ  وكانت تواجههم ظروف التوقيت الليلى فى تجهيزها فضلا عن الضغوط النفسية التى طاغت على أفكارها إلى أنهم كسروا كل تلك القيود وحصدوا ثمارها نجاحًا وتألقا وسط نخبة كبيرة من الصحفيين و النقاد والإعلاميين الذين أشادوا بجمال ورونق هذا الفيلم كما أضاف طلاب المشروعات الاخرى إلى نجاح هذا الفيلم  بحفلة تخرج كلية الإعلام وفنون الأتصال دفعة الصحفى  #محمد_سلماوى

وهذا البوستر الدعائى للفيلم 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏‏في الهواء الطلق‏، و‏طبيعة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏سماء‏، و‏جبل‏‏، و‏‏قارب‏، و‏‏في الهواء الطلق‏، و‏طبيعة‏‏‏‏ و‏ماء‏‏‏

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *