السبت , 29 أبريل 2017 - 5:27 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

5 وصفات طبيعية تعالج مشكلة تهيج فروة الرأس فى الصيف

فى فصل الصيف تعانى الكثيرات من مشكلة الحكة والتهيج فى فروة الرأس خاصة مع وجود قشرة الرأس. والأسباب وراء حكة الرأس وتهيجها كثيرة ومتنوعة فإما يسببها الجفاف أو التعرض المفرط للشمس أو استخدام الشامبو الخاطئ. وأيًا كانت الأسباب بإمكانك دائمًا القضاء عليها باستخدام بعض العلاجات المنزلية والوصفات الطبيعية حسب موقع “بولد سكاى” الهندى.

زيت شجرة الشاى 

يعد زيت شجرة الشاى واحدًا من أفضل العلاجات لفروة الرأس المتهيجة والحكة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والجراثيم والتى يمكن أن تساعد على علاج الحكة المفرطة فى الجلد. 
 
ولاستخدامه خذى نصف كوب من شامبو الأطفال وأضيفى 20 ملعقة من زيت شجرة الشاى إليه، امزجى الشامبو بشكل صحيح ثم طبقى الخليط على فروة رأسك ثم انتظرى بعض الوقت واغسليه بالماء.
 

صودا الخبز 

يمكنك معالجة مشكلة فروة الرأس المتهيجة باستخدام صودا الخبز التى تقضى على مشكلة قشرة الرأس أيضًا. ولاستخدامها خذى بعض من صودا الخبز وأضيفى بعض الماء إليها وامزجى المكونات معًا وطبقيها على جذور الشعر واتركيها 20 دقيقة على الأقل ثم اغسليها بالماء.
 

عصير الليمون

بسبب الأحماض الطبيعية فى الليمون يمكنك أن تستخدميه لعلاج فروة الرأس المتهيجة والحكة. خذى حبة ليمون طازجة واعصريها وانقعى كرة قطن فى عصير الليمون وطبقيه على فروة الرأس وانتظرى بعض الوقت ثم اغسليه بالماء الدافئ. كررى هذا الأمر كل يوم لمنه تهيج فروة الرأس.
 

التدليك بزيت الزيتون

تدليك الشعر بزيت الزيتون مفيد ايضًا فى منع تهيج فروة الرأس، فزيت الزيتون يحتوى على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات التى تساعد على منع حكة فروة الرأس.
 

جل الألوفيرا

 

استخدام جل الألوفيرا هو وسيلة فعالة لعلاج فروة الرأس المتهيجة والحكة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للجراثيم.
ولاستخدامه خذى القليل من جل الصبار وأضيفى إليه بعض من عصير الليمون. امزجى المكونات معًا وطبقيها على فروة الرأس ثم اغسليه بالماء فى وقت لاحق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *