السبت , 18 نوفمبر 2017 - 8:17 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

أحتفالاً بمدينة الأقصر عاصمة الثقافة العربية لعام ٢٠١٧ تقدم الفرقة القومية للطفل بإسوان مسرحية ” بنت السيرك “

 

كتبت / مروة السوري 

صرح  المخرج  المسرحى محمد فؤاد بأنه سوف يقوم بإخراج مسرحية جديدة  ” بنت السيرك ” تقدمها الفرقة القومية للطفل بإسوان على مسرح قصر ثقافة الأقصر يوم الأربعاء الموافق 19/4  وذلك فى أطار الأحتفال بمدينة الاقصر عاصمة الثقافة العربية لعام 2017 

” بنت السيرك ” تقوم على  توظِّيف عناصر المسرح لتقديم رؤيه إخراجية في إطار تعليمي وترفيهي مناسب وكذلك تدخال الأطفال في جوّ المسرحية منذ اللحظة الأولى، من خلال الأغاني والأستعرضات الغنائية المرافقة إضافة إلى حوار مع الأطفال وطلب المساعدة منهم في اتخاذ القرار مما يجعل المسرحية تدور في إطار تفاعليّ بين الخشبة والحضور .

ويعمل العرض على إشراك حواس الحضور بشكل تفاعليّ واسع  أعتماداً على إضافة المؤثرات الصوتية والبصرية التي تساهم في نقل الطفل من مقعده في صالة العرض إلى عالم العرض وجهاً لوجه على خشبة المسرح. بطريقة تشاركية وتفاعلية تجعل الأطفال جزءاً من الحكاية. و يقديم العرض الأفكار في إطار مسل يُخرِج الأطفال من الواقع المحيط به بإدخال الفرح والتفاؤل والمتعة إلى نفوس الأطفال , وتقديم مأثورات تربوية مفيدة لهم تتلخّص بعدم الغرور، وبالتواضع ومساعدة المحتاج بشكل دائم. والتركيزعلى المعاني الإنسانية، وتجسد الصراع بين الخير والشر من خلال الشخصيات التي تتغيّر في مجريات النص بحسب تغيّر ظروف حياتها. وهي في النهاية شخصيات لها انعكاساتها في المجتمع. فالعرض عبارة عن رسائل واضحة للأطفال. 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *