أعاد النجاح الذي حققه الدويتو الذي قدمته أمال ماهر وراشد الماجد “لو كان بخاطري” خلال الشهر الجاري، للأذهان نجاحات حققها نجوم الغناء بالعالم العربي في تقديم مجموعة من الدويتوهات الشهيرة، والتي لا يمكن نسيانها ويتذكرها الجمهور باستمرار

ويرصد “مصراوي” مجموعة من أبرز تلك الدويتوهات، التي حققت نجاحات كبيرة عند طرحها، ولا يزال يستمع إليها الجمهور حتى الآن.

مين حبيبي أنا

الأغنية الشهيرة التي كتبت شهادة ميلاد كل من وائل كفوري ونوال الزغبي، وقدمت الأغنية للمرة الأولى مع مطلع الألفية الجديدة وحققت نجاحا ساحقا حينها.

ولا عارف

أغنية “ولا عارف” اشترك في غنائها إيهاب توفيق مع التونسية الراحلة ذكرى، وحققت الأغنية نجاحات كبيرة وتعتبر من أواخر ما قدمته ذكرى قبل وفاتها.

يوم ورا يوم

أحد أبرز الدويتوهات الغنائية على الإطلاق، وقدمته سميرة سعيد مع المغربي مامي في 2002، ضمن ألبوم غنائي يحمل الاسم ذاته.

قلبي

أغنية “قلبي” اشترك في غنائها المطرب عمرو دياب مع الجزائري الشاب مامي، وتم تقديمها عام 1999 وساهمت بشكل كبير في تحقيق الشاب خالد لجماهيرية كبيرة في مصر، كما أفادت عمرو دياب عالمياً.

بتغيب بتروح

عام 2000، ظهرت إليسا مع مواطنها راغب علامة في أغنية “بتغيب بتروح” التي تم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وتعتبر الأغنية شهادة ميلاد إليسا التي انطلقت بعد ذلك للنجومية.

ليه يا دنيا

على الرغم من اختلاف نوعية الموسيقى التي يقدمها كل منهما، إلا أن محمد منير وخالد عجاج قدما واحداً من أهم الدويتوهات على الإطلاق، وهي أغنية “ليه يا دنيا”.

عيني

قدم هشام عباس مع حميد الشاعري أكثر من أغنية مشتركة، ولكن ستظل أغنية “عيني” يتعلق بها الجمهور كثيراً.

لو كنت نسيت

لن ينسى كل من تامر حسني وشيرين عبد الوهاب تلك الأغنية، والتي فتحت لهم أبواب النجومية ليصبح كل منهما من أهم الأسماء بالوطن العربي حتى الآن.

مش فاكر ليك

تعاون مفاجئ بين رامي صبري وأصالة في أغنية “مش فاكر ليك”، وحققت الأغنية نجاحات كبيرة ووصلت إلى أكثر من 26 مليون مشاهدة عبر موقع “يوتيوب”.

لو كان بخاطري

تعاون مصري خليجي جديد ينتج عنه أغنية “لو كان بخاطري”، والتي اشتركت آمال ماهر في غنائها مع العراقي ماجد المهندس.