الإثنين , 6 ديسمبر 2021 - 8:56 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

هوكا كافية يطرح بعض النصائح الهامة لإرضاء وجذب العميل

كتبت/ ولاء مصطفى

لا شك أن المنافسة بين المطاعم والكافيهات حاليا بشكل كبير جدا لذلك تحتاج إلى أن تصنع لك مميزات وإمكانيات خاصة لإثبات وجودك وتميزك .

وفي هذا السياق نطرح لك مجموعة من النصائح والإستراتيچيات لتساعدك علي تطوير مطعمك بصورة أفضل فضلا عن إعطاء نموذج من بعض المطاعم التي تستخدم أفكار منها وحققت نجاح منقطع النظير بالفعل “هوكا كافيه” .

بعض النصائح التي يعرضها هوكا كافيه”أحد أبرز الكافيهات والمطاعم في الكويت” والذي يهدف لإرضاء وجذب العملاء بخطوات بسيطة .

أولا :إلتقاط الصور المعبره للمطعم والأطباق التي يقدمها بشكل مثير للرائي .

الإستعانه والإشتراك في التطبيقات الإلكترونية الخاصة بقائمة الطعام والمطاعم للوصول لعدد كبير من العملاء وتسهيل الوصول إليهم .

تسجيل حساب شخصى علي جوجل وتوفير البيانات الشخصية والموقع الجغرافي “Location” لتلقى ردود الفعل والتعليقات على ما يقدمه من خدمات على حسابه ويقوم بعرضها للناس وهو ما يعد خطوة إيجابية و رائعة للتسويق وتلقى تعليقات العميل .

إستخدام السوشيال ميديا مثل”تويتر،فيس بوك ،إنستجرام “للوصول لأكبر عدد من العملاء وعرض صور أشهي المأكولات المتميزين بها مثل المأكولات”اللبنانية، والتركية،الإيطالية ،البرجر،البيتزا،وجميع المشويات والمقبلات والسلطات ذات المذاق الخاص” .

أما حساب إنستجرام الخاص ب “هوكا كافيه” يعد كأحد الخطوات القوية في عملية التسويق، حيث يستخدم فكرة تصوير واجهة المطعم ومن ثم الإنتقال إلى كل جزئية به وكل ما يتعلق بالأطباق والوجبات والخدمات التي يوفرها، وحاول أن يضفي على صوره الجانب الإبداعي الشيق والمثير الذي يعكس شكل الوجبات التي يقدمها بشكل ساحر وجذاب، فضلا علي وضع مجموعة من الـ “Hashtags” التي تعطى مساحات أوسع من التواصل مع المتابعين .

وأيضا يتابع مع العميل بشكل دورى آخر الأخبار والمتابعين وزوار المكان وتقديم عروض وخصومات علي ألذ الأطباق بشكل إسبوعى كنوع من أنواع إرضاء العملاء والإحتفال بنجاح المكان وعرض الأطباق الجديدة إلي قائمة الطعام .

أما عن آخر وأهم ما يقدمه ” هوكا ” لإرضاء العميل هو التقدير والإهتمام فالخدمة الممتازة هي خط أحمر بالنسبة لكل العملاء، فإذا أردت تقدير مكانك عليك بإرضاء زبائنك، من اللحظة الأولى من بداية دخول المطعم حتى الخروج منه مرة أخرى،وإستقبالهم والإبتسامة وسرعة التعامل وتوفير الطاولة المناسبة وتجهيز الوجبات بدقة، وإهدائهم ما تبقى من الطعام في حقائب مرتبه ونظيفة وسؤالهم عن مدى جودة الخدمة، وغيرها من أساليب التعامل التي تضيف الكثير في نفوس العملاء وتجبرهم للإقبال مرة أخرى على مطعمك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *