السبت , 25 يناير 2020 - 9:22 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

نظام الأسد يفتح سماء بلاده لجسر جوي تركي لنقل الدواعش من سوريا إلي ليبيا …

مصر القاهرة – وكالات – عمرو عبدالرحمن
أثارت أنباء نقلتها وكالة ” روسيا اليوم ” عن مصادر رسمية في دمشق، أن الحكومة السورية منحت شركة الطيران الليبي ضوءا أخضر لنقل الارهابيين التابعين لتركيا من سوريا الي ليبيا، في تطور خطير علي خلفية موالاة النظام السوري لطهران، وبالمقابل ما وصفه المراقبون بصفقة دمشقية أناضولية صهيونية مقابل الإبقاء علي بشار الأسد رئيسا لثلث مساحة سوريا فقط!

– نص الخبر بحسب “روسيا اليوم” : وافق وزير النقل السوري علي حمود، على منح الخطوط الليبية إذنا بعبور الأجواء السورية، وذلك بناء على طلب تقدمت به هيئة الطيران المدني الليبية إلى ‏مؤسسة الطيران المدني السوري.‏

– وقالت وزارة النقل السورية إن القرار الذي اتخذ يأتي انسجاما مع الاتفاق الجوي بين البلدين.

وهو ما يفتح الطريق لقيام جسر جوي من سوريا الي ليبيا – علما بأن “خطوط الطيران الليبية الرسمية” تحت سيطرة حكومة السراج العميلة.

وبحسب مصادر متعددة، سبق وقامت شركتا الخطوط الجوية الليبية “Afriqiyah Airlines” والطيران “Ajniha”، التى يملكها عبدالحكيم بلحاج المقيم فى تركيا، بنقل هؤلاء الإرهابيين من تركيا إلى طرابلس، لمساعدة المجموعات الإرهابية الموالية لحكومة الوفاق العميلة لتركيا!

وبحسب “روسيا اليوم”، وردت معلومات بخصوص حضور مرتزقة سوريين أرسلتهم تركيا إلى ليبيا، عن طريق رحلات جوية غير مسجلة.
وهبطت 4 طائرات فى مطار معيتيقة، بين يومى الجمعة والأحد، وأنزلت مقاتلين سوريين من الألوية الموالية لـ أنقرة.

والنبأ لو صح فهو شرعنة لجريمة تواطؤ لا تغتفر للنظام السوري مع أنظمة داعمة للإرهاب الذي ذاقت سوريا ويلاته حتي ضاعت حدودها ولم تبقي منها سوي دويلات طائفية ” سنية وشيعية وكردية ” تتنازع الهيمنة عليها قوي الصهيونية والفارسية والتركية.

حفظ الله مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *