الإثنين , 21 سبتمبر 2020 - 11:27 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

ملكة “الجبل الاصفر” تدين تفجير مرفأ بيروت وتدعو لمعاقبة المتورطين في هذه الجريمة النكراء وتطلب حماية المتظاهرين السلميين

د. أسماء عبد القادر لاشين

دانت ملكة مملكة الجبل الأصفر د. نادرة ناصيف، “جريمة التفجير البشعة التي طالت مرفأ بيروت لبنان، وأدت الى مقتل اكثر من 150 ضحية، وخلّفت وراءها أكثر من 4500 مصاب وما يزيد عن 20 مفقوداً حتى تاريخه.

ودعت ناصيف في بيان صدر عن مكتبها الإعلامي في الديوان الملكي، “السلطات اللبنانية المعنية الى كشف الحقيقة، ومحاسبة المتورطين في هذا العمل الإجرامي المستنكر والمدان، وإنزال أقسى العقوبات بحقهم”.

واستنكرت د. ناصيف “التعرّض للمتظاهرين السلميين من الشابات والشبان في ساحتي رياض الصلح والشهداء”، مؤكدة أنن “المتظاهرين ليسوا بحاجة الى شعارات أو مواثيق ورقية لتحميهم، لأن الميثاق الدولي يحميهم”.

ودعت “المنظمة الدولية لحقوق الإنسان الى التدخل الفوري، وتحمّل مسؤوليتها الإنسانية في لبنان، وتعمل على حماية المتظاهرين واصحاب الرأي الحر من العنف الذي يتعرضون له في الساحات”.

وتمنّت د. ناصيف، “الرحمة لضحايا تفجير مرفأ بيروت، والشفاء العاجل للجرحى، والكشف سريعا عن مصير المفقودين”، متوسلة الله تعالى، أن “ينعم على ذوي الضحايا بالصبر، وعلى اللبنانيين بالسلام والاستقرار وراحة البال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *