الخميس , 17 يناير 2019 - 10:35 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

مسرحية السؤال الأول إجباري تواصل نجاحها وإبداعها الفني على مسرح تياترو أفاق في وسط البلد بالقاهرة إستجابة لطلب الجمهور

مروة السوري

وسط إقبال جماهيرى ملحوظ قدم فريق عمل مسرحية ” السؤال الأول إجباري ” عرضاً مميزاً على مسرح تياترو آفاق في وسط البلد بالقاهرة ، وجاء هذا العرض إستجابة لطلب الجمهور الذي طالب بإستمرار العرض المسرحي معرباً عن الإبداع الفني للمسرحية ومطالباً بإستمرارها على صفحات التواصل الإجتماعي ، حيث يعتبر هذا العرض المرة الرابعة لنفس العرض المسرحي .

مسرحية « السؤال الأول إجباري » تحمل رسائل موجهة لكل أفراد المجتمع وتواجه قضايا ومشاكل المجتمع في إطار عام وقضية التعليم في إطار خاص وذلك بأسلوب كوميدي ساخر ، حيث أنها تسلط الضوء على الإنفلات الأخلاقي وسوء السلوكيات في التعليم وتسريب الإمتحانات خاصة في الفترة ما بعد ثورة 25 يناير 2011 ، وكذلك تعطى ومضة عن تخيل مستوى التعليم في مصر مستقبلياً إذا أستمر الحال على ما هو عليه ، وبذلك تمثل المسرحية مزيج من الإبداع والتأمل بين الحاضر الواقع بكل آلامه ومشكلاته وبين الرؤى المستقبلية المنتظرة لقضية التعليم في مصر .

 وأكثر ما يميز مسرحية ” السؤال الأول إجباري ” أنها تتسم بالجرأة في عرض مشاكل وقضايا المجتمع ، حيث تعد المسرحية مزيج بين الواقع الجاد والكوميديا الساخرة تحت شعار ( ومن الضحك ما أبكى ) .

وبالرغم أن المسرحية تخلوا من النجوم السوبر ستار ، وتنتمي إلى ما يسمى ب « المسرح الفقير » حيث التقشف في كل شيء إلا الخيال والإبداع الفكري ، إلا أن أبطال المسرحية أستطاعوا أن يحققوا نجاح باهر ملفت الأنظار . 

المسرحية بطولة كلاً من : محمد سامي ، طوسون عبد الحميد ، شريف إبراهيم ، أيمن سعودي ، حسن محمد ، أحمد عبد الصبور ، جاكي رأفت ، محمد خميس ، مجدي الحسيني ، إسماعيل عزب ، إيمان جمال ، محمد عجيبة ، إبراهيم عريبة .
والمسرحية من تأليف / سامي حساني ، ومن إخراج / محمد سامي .
وديكور / فاطيما سيد ، وماكير / محمد حمدان ، وإدارة مسرحية / أحمد صابر ، و مساعد مخرج / شيماء شمس الدين ، وتصوير / حسني محمد .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *