الأحد , 24 أكتوبر 2021 - 6:17 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

محمد سليمان : أسهل طريقة لعمل ” فورمة الساحل “

د. أحمد عبد الصبور

قال خبير اللياقة البدنية “ محمد سليمان ” ، أن الحصول على فورمة الساحل شيء غير مستحيل يمكن للجميع تحقيقه ، ولكن يجب الإلتزام بنظام غذائي صحي متوازن والمداومة على عمل التمارين الرياضية .

وأضاف ” محمد سليمان ” ، هناك عدة نصائح يجب إتباعها للحصول على ” فورمة الساحل ” في أسرع وقت ممكن ، منها المواظبة على تمارين الحديد ، حيث يجب ممارسة تمارين الحديد وهي التمارين التي يستخدم فيها الأوزان أو رفع الأوزان الثقيلة بشرط أن تكون تحت إشراف خبير لياقة حتى لا تؤذي عضلاتك ، ويفضل ممارستها لمدة لا تقل عن 5 مرات أسبوعياً ، وتعمل على زيادة وزن الكتلة العضلية وتقوي الأربطة و العظام و المفاصل ، وتحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية ، وتمنع إنحناء الظهر .

وأضاف خبير اللياقة البدنية ، أن رياضة الجري مهمة حيث يفضل ممارسة رياضة المشي أو الجري يومياً في الهواء الطلق أو على جهاز المشي الإلكتروني ، التي تنشط وتقوي حرّكة جميع عضلات الجسم ، وتساعد على زيادة نشاط الدورة ، و يمنع ترهلّات البطن وظهور ” الكرش ” ويحسن عملية التنفس الطبيعة .

وأكد ” محمد سليمان ” أنه لابد أن تختار النظام الغذائي المتكامل على حسب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم ، وتجنب تماماً تناول الوجبات السريعة والمشبعة بالدهون ويمكن إستبدالها بالدجاج المشوي ، إضافة الفاكهة والخضروات الطازجة للطعام ، وتناول 25 % من الدهون التي تحتوي على أوميجا 3 ، مثل الأسماك وزيت الزيتون ، والحرص على شرب من 3 إلى 5 لتر ماء يومياً .

وأضاف أنه يجب تناول الفيتامينات التي ليس لها أثار جانبية ، حيث يجب أن يصبح تناول الفيتامينات جزء من الروتين اليومي لحياتنا ، و هي متوفرة في جميع الصيدليات ، و تحسن وظائف الجسم وتزوده بالطاقة والحيوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *