الأحد , 25 أكتوبر 2020 - 4:42 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

« محمد حمودة » يوضح تفاصيل إنتقاله لغناء الراب باللغة السويدية

د. أحمد عبد الصبور

قال مغني الراب السوري “ محمد حمودة ” المعروف بإسم Near NearDogg Beats ، أنه أتجه إلى العمل الموسيقي في عام 2008 حتى الآن وعمل كمنتج موسيقي وفي نفس الوقت صانع إيقاع .

وأوضح Near Dogg أنه بدأ مساره المهني أولاً كصانع إيقاعات في عام 2008 في مدينته الرقة ، سوريا ، ثم أكتسب شهرة عندما أنضم إلى منتديات الهيب هوب العربية في 2011 وحصل على تصنيف ” Legend Rapper ” وهو أعلى تصنيف في تلك المنتديات وأكتسبت موسيقاه شهرة في ذلك الوقت .

ولفت إلى أنه انتقل إلى مدينة الإسكندرية بمصر في عام 2013 بسبب الثورة السورية وأتيحت له الفرصة لمواصلة بناء مسيرته الموسيقية ، زارتبط مع مغني الراب المصري عمر بوفلوت الفائز في برنامج MTV Middle East Hip Hopna  ، ثم أنشء قروب Arab League Producers كجزء من شركة Arab League Records في القاهرة ، مصر .

وتابع ، أنتقلت إلى السويد في ديسمبر 2014 لبدء مرحلة جديدة في حياته ، من خلال الإنتقال إلى السويد حصل على فرصة للتواصل ليس فقط مع الفنانين السويديين ولكن مع جميع أنحاء العالم وبدء مشاريع جديدة في مسيرته الموسيقية مثل الإنتاج وصنع الإيقاعات .

وأضاف أنه أصبح أحد أكبر صانعي الإيقاعات في الشرق الأوسط 2013-2015 وشارك كحكم في ثلاث مسابقات شهيرة لصانعي الإيقاعات، وقرر نير دوج أن يبدأ رحلة جديدة كمغني راب باللغة السويدية في عام 2020 .

وتم نشر العديد من المقالات حول Near Dogg على مواقع إخبارية مختلفة، وتمت استضافته في العديد من البرامج الموسيقية على عدة قنوات إذاعية مثل Music Talk Show وغيرها الكثير .

وأتيحت الفرصة لمحمد حمودة لقاء العديد من الفنانين العظماء مثل The Game (مغني الراب) و Lil Jon و Mabel و Kaliffa Karlsson ، كما ألتقى شخصياً بالعديد من المشاهير المختلفين مثل Peter Stormare من مشاهير هوليوود ، John Barnes ( لاعب كرة قدم ) و Klara Svensson بطلة السويد في الملاكمة .

وذكر الدكتور ماتياس لوندبيرج وهو باحث في قسم علم الموسيقى ، جامعة أوبسالا السويدية ورئيس المجموعات النادرة و RISM ، المجموعات السويدية الوطنية للموسيقى نيردوج في مقال بعنوان ” 5 مغني الراب السويديون الناشئون في الطريق الي الشهرة ” ، ثم نشر مقالة كاملة عن Near Dogg بعنوان ” Near Dogg – من صنع الإيقاعات إلى موسيقى الراب باللغة السويدية ” .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *