الإثنين , 17 ديسمبر 2018 - 8:45 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

في عيدها ال80 ، نهضة مصر توقع بروتوكولات مع التعليم والهجرة هدفها بناء الإنسان المصري

كتب : محمد يحيى .

 

وقعت مجموعة “نهضة مصر” للنشر ، بروتوكول تعاون جديد بينها وبين وزارة التربية والتعليم، والذي يهدف إلى تدريب معلمين المرحلة الابتدائية بإحدى المحافظات على كيفية غرس القيم والأخلاقيات الدينية في نفوس الطلاب استكمالا لما قدمته، خلال مشوارها في الـ80 عاما من دعم للتعليم في مصر والعمل على تطويره ، كما وقعت بروتوكول تعاون آخر مع وزارة الهجرة، بهدف تقوية الهوية المصرية لأبناء العاملين بالخارج وتوفير محتوى صحيح وشيق عن الثقافة المصرية والعربية من خلال مبادرة “اتكلم بالمصري”، بالتعاون مع مجلس الأمومة والطفولة.
 
 
جاء ذلك على هامش احتفال مجموعة شركات “نهضة مصر” للنشر بمرور 80 عاما على إنشائها، والذي أقيم بأحد الفنادق الكبرى المطلة على نيل القاهرة .
 
واستعرضت الشركة في احتفاليتها أهم إنجازاتها على مدار الثمانية عقود الماضية في إثراء الثقافة العربية وتطوير التعليم في مصر والمنطقة العربية، من خلال العمل مع أكبر الكتاب، الأدباء المبدعين، والشركات الكبرى في العالم .
 
حضر الحفل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزير التعليم الصومالي عبد الله جودح بري، والدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية ، بالإضافة إلى عدد كبير من الشخصيات العامة،و الأدباء، ورجال الثقافة،و رجال الأعمال والاقتصاد .
 
و دارت حلقة نقاشية حول موضوع إشكالية “بناء الإنسان المصري” خاضها السيد محمد ابراهيم صاحب ومؤسس الدار ، والدكتورة داليا ابراهيم رئيس مجلس الادارة ، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ، والدكتور طارق ضوقي وزير التربية والتعليم ، تم التأكيد من خلالها على أهمية تكاتف جهود الحكومة والشعب سويا، من أجل ضمان إنشاء أجيال جديدة مبنية على أساس علمي سليم يضمن لمصر النمو والازدهار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *