الأربعاء , 19 سبتمبر 2018 - 12:01 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

فيلم مذكرات ميسي يدعوا لإقامة مشروع دوري الجماهير

بقلم د/ أحمد عبد الصبور 

أنتهى المخرج أمجد عاصم من تصوير فيلم ” مذكرات ميسي ” وجاري عمل المونتاج وترجمة الفيلم لعدة لغات خاصة الإنجليزية والفرنسية والروسية ، حيث من المنتظر طرح الفيلم بعدة لغات لمشاركة الفيلم  في العديد من مهرجانات الأفلام القصيرة  داخل وخارج مصر .

فيلم ” مذكرات ميسي ” مأخوذ عن قصة حقيقية إذ يروي الفيلم عن قصة أحد الأبطال العاشقين لكرة القدم ويتخلل القصة أحداث درامية في خلال فترة ثورة 25 يناير ، كما أن الفيلم يتحدث عن أهم مشكلات وقضايا الشباب المعاصرة ، ويدعوا لإقامة مشروع دوري الجماهير وينبذ التعصب والعنف بين الجماهير .  

والجدير بالذكر أن المخرج أمجد عاصم شارك في جميع أعمال العائلة الملكية في المملكة العربية السعودية لمدة 17 عام من أفلام وثائقية وتسجيلية ومؤتمرات وحفلات وغيره ، كما مكث في هولندا لمدة 3 سنوات ليعود لمصر بعد ذلك ويقرر عمل عدة أفلام سينمائية وكان أولها فيلم ” مذكرات ميسي ” مستعيناً بأفضل الخبرات والمعدات السينمائية .

وفي حديث مع منتج الفيلم المهندس تامر ماهر قال :

 منذ القدم والإنسان يبحث عن وسيلة للتعارف والتقارب بين الشعوب و وجد العديد من الوسائل كالفن والموسيقى وغيره … , لكن تبقى الرياضة أحد أهم الوسائل لتوطيد العلاقات بين الشعوب لما فيها من تنافس شريف بين شعوب العالم ، والجمهور هو روح الرياضة ، لذلك كان الغرض من إنتاج فيلم ” مذكرات ميسي ” هو إقامة مشروع ” دوري الجماهير ” ، فهو آلية حقيقية لتطوير صناعة كرة القدم ، حيث أن صناعة كرة القدم في تطوير مستمر وحان الوقت ليكون الجمهور جزء مستفيد من هذة الصناعة .

أن مشكلة التعصب والعنف خاصة في كرة القدم مشكلة معقدة وأطرافها كثيرة جداً ، فلو فكرنا بشكل أعمق سنجد أن جزور التعصب والعنف هو الفقر والبطالة والفراغ بين الشباب .

فالحل الوحيد هو مشروع قومي لتنمية الشباب وتحسين السلوك العام من خلال شعبية كرة القدم من خلال مسابقة تنافسية بين الجمهور في التشجيع المثالي ، وفي المقابل إيجاد حافز للجمهور من خلال مشاريع إقتصادية لتفريغ طاقة الشباب بشكل إيجابي وإيجاد فرص عمل لهم ، وهذا يعتبر آلية حقيقية لنبذ العنف والتعصب .

وهذا المشروع تم تقديمه لوزارة الشباب والرياضة ، وإتحاد الكرة منذ سنة 2014م .   

فيلم ” مذكرات ميسي ” بطولة : بيتر يحيى ، محمد سامي ، إسماعيل عزب ، أحمد عبد الصبور ، نوال العدل ، منى سعيد ، نادين ، روز ، ميري جرجس ، هدير عمارة ، جمال كمال ، أحمد القاضي ، حسن محمد ، فهد شلبي ، محمد رمضان ، عصام شمس ، حسين مهنا ، والأطفال ياسين أحمد ، ياسين محمد ، محمد رمضان ، يحيى محمد ، وقام بأعمال freestyle football الفنان باسم ممدوح الشهير ب ” باسم عجيبة “

وتم تصوير الفيلم بهندسة صوتية و وحدات إضاءة لإحدى الشركات الكبرى تحت إدارة مدير التصوير عمر اليماني .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *