الأربعاء , 19 سبتمبر 2018 - 10:05 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

فضيحة تميم و أوباما علي تويتر تتصاعد .. #شركاء_الارهاب_الدولي

القاهرة – وكالات    

تداعت ردود أفعال واسعة النطاق بعد فضيحة زعيم تنظيم الحمدين ” تميم بن حمد ” وشريكه الإخواني الأمريكي ” باراك أوباما ” عندما قررت شركة “تويتر” إلغاء ملايين المتابعين الوهميين لعدد من الحسابات، وحظي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بنصيب وافر من السخرية؛ بسبب فقدان حسابه الرسمي أكثر من مليونين ونصف.

                    

أما ” أوباما ” – رئيس أمريكا السابق – فكان لا يقل ” نصبا ” عن حليفه الإرهابي ” تميم ” وكان هو الآخر من بين المزورين في حساباتهم الرسمية علي ” تويتر ” في مفاجأة عالمية مدوية !!

 

وأعلنت إدارة “تويتر“، أنها شطبت الحسابات الوهمية التي تظهر كمتابعين ومعجبين بالشخصيات السياسية أو الفنية أو الإعلامية، وترفع بشكل مصطنع عدد زوار صفحاتهم.

 

وأشارت “تويتر” إلى أن تناقص المتابعين عائد إلى ملاحظة تغير في سلوك القائمين على تلك الحسابات، أو اكتشاف أن الحساب آلي، ويرى ناشطون أن أغلب متابعي أمير قطر من هؤلاء، مما سبب تراجع عددهم من مليونين ونصف إلى مائتين واثنين وثلاثين.

 

وقالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن هذه هي الخطوة الأخيرة في سلسلة إجراءات اتخذتها إدارة خدمة “تويتر” لتنظيف الحسابات من الشعبية المفبركة التي يلجأ لها البعض من أجل أن يقال إن لهم معجبين ومتابعين بالملايين.

 

ويبدو أن أمير قطر الذي أنشأ حسابه حديثًا ووصل إلى رقم خيالي من المتابعين بفعل شراء الحسابات الوهمية، ليس المتضرر الوحيد حيث أن حساب الرئيس السابق باراك أوباما انكشف بوجود حوالي 3 ملايين متابع وهمي.

 

وطالما اتهمت حسابات قطرية بشراء المتابعين لزيادة التفاعل، في وقت تشعر فيه الدولة الخليجية المقاطعة من جيرانها بعزلة شديدة؛ جراء سلوكها المنفرد، ودعمها للحركات المتطرفة والإرهابية.

 

وسخر رواد موقع “تويتر” من الرحيل الجماعي عن حساب تميم ، واصفين نظامه بشراء المتابعين بالفضيحة لنظام الدوحة.

 

أما الناشطة المصرية سارة فهمي فكتبت:

“صفحة تميم ابن موزة اللي وصل عدد المتابعين فيها ل 2 مليون … فجأة بعد قرار حذف إدارة تويتر للحسابات الوهمية واللجان الإلكترونية.. بقى عدد الفولورز عند تميم 231 ألفًا يادوب على أد عدد سكان قطر والإخوانجية من كل الدول”.

وغردت ” فهمي ” أيضا:

 

موزة بفلوسها اشترت جيوش تحميها

واشترت مواطنين منحتهم الجنسيات

واشترت منتخبات رياضية

واشترت استضافة مونديال

واشترت ضماير ونفوس ناس تشغلهم ضد بلادهم

 واشترت صحف ومواقع وقنوات تطبل لابنها

واشترت مرتزقة تحارب وتخرب في الدول

واخيرا اشترت لابنها تميم 2 مليون و400 الف فولورز

 

وكتب المستشار في الديوان السعودي سعود القحطاني ساخرًا، وموجهًا كلامه إلى أمير قطر “#كم_فقدت_من_المتابعين (بعد تحديث تويتر لإيقاف الحسابات الوهمية المزورة) صديقي السابق (تميم) ذبابك الإلكتروني المعروف بـ #خلايا_عزمي مات مع أول جرعة من “بف باف” الحقيقة تعبت وأنا أعلمك واضح صعب تتعلم لازم أطلع مثل جواز #عزمي علشان تصدقني#مليت_وأنا_أربيك”.

“أمير قطر فقد 2 مليون متابع من الموقع بتاعه بعد ما تويتر قررت تحذف المتابعين الوهميين، يعنى سموّه كان مشغل ناس تتابعه على التويتر تؤيده وتؤيد السيد الوالد، كل شيء عندهم وهمي متابعين وهمييين أخبار وهمية مسؤوليين وهميين الدولة كلها وهمية”.

أما المغرد السعودي منذر آل الشيخ فكتب: “أصلًا المجرم من شار على تميم بالفلورز شعب لايتجاوز الـ200 ألف وبلد صغير لامكانة له، وشخصية غلبانة مثل شخصية تميم، كيف سيكون له هذا العدد من المتابعين؟، أنا أتصور اللي خلى تويتر  يشك ويبدأ حملته حساب خيال المآته وأشكاله!!”.

 

ودخل السياسي اليمني علي البخيتي على خط السخرية من أمير قطر قائلًا: “يمكنك يا تميم بن حمد شراء كل شيء؛ إلا الحقيقة لن تستطيع شراءها؛ وها أنت تتلقى أولى الصفعات بعد أن حذف تويتر اثنين مليون وأربع مئة ألف متابع وهمي من حسابك؛ وهذا سيعزز من توجه عالمي بسحب بطولة كأس العالم من قطر”.

 

 

حفظ الله مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *