الإثنين , 21 سبتمبر 2020 - 1:38 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

غرفة عمليات القومي للإعاقة تتلقى ١٢٧ إتصالاً هاتفياً من الناخبين خلال يومي إنتخابات “الشيوخ”

د. أحمد عبد الصبور

أنهت غرفة عمليات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة متابعتها لإنتخابات مجلس الشيوخ ، بالتزامن مع غلق باب اللجان الإنتخابية أمام الناخبين .

وقامت الغرفة من خلال متابعيها وعددهم 107 متابع برصد سير العملية الإنتخابية في جميع اللجان وعلى مستوى 20 محافظة ، وتلقي التقارير الخاصة برصد التيسيرات التي كفلتها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة وحثهم على ممارسة حقهم الدستوري في الإدلاء بأصواتهم بكل حرية وسهولة ويسر.

من جانبها رصدت غرفة العمليات إقبال الأشخاص ذوي الإعاقة على اللجان الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم، خاصة في اللجان التي توافر فيها التنظيم وإجراءات التأمين الجيد من قبل رجال الجيش والشرطة، واللجان الموجودة بالأدوار الأرضية .

وبلغت عدد الإتصالات التيلفونية التي تلقتها غرفة العمليات خلال يومي الإنتخابات 127 إتصالاً هاتفياً، انحصرت فيها أغلب استفسارات الناخبين من ذوي الإعاقة عن مقار لجانهم الإنتخابية، ومدى إمكانية تصويت المغتربين بأماكن تواجدهم ، فضلاً عن مدى توافر وسائل المواصلات الخاصة بهم ، بالإضافة إلى الشكاوى المتعلقة بنقص بعض الكراسي المتحركة في بعض اللجان الإنتخابية، ووجود بعض اللجان في الأدوار العلوية .

كما أن غرفة عمليات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة كانت تتعامل بشكل فوري مع شكاوى الناخبين من ذوي الإعاقة التي استقبلتها، من خلال إبلاغها للهيئة الوطنية للإنتخابات وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية للعمل على حلها وتذليلها

الجدير بالذكر أن غرفة عمليات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة تلقت شكاوى واستفسارات ذوي الإعاقة وذويهم بشأن عملية التصويت وآلياتها والإجراءات المتبعة أو ما يتعلق بكل مجريات اليوم الانتخابي من خلال الخط الساخن 16736 و خدمة الواتس أب على أرقام (01285588657 – 01551816614) و من خلال الصفحة الرسمية للمجلس على الفيسبوك https://www.facebook.com/NCPDEGYPT/ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *