الإثنين , 6 ديسمبر 2021 - 9:04 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

غادة داود تقدم نصائح للحفاظ على البشرة من المكياج اليومي

د. أحمد عبد الصبور

تفضل الكثير من السيدات إستخدام المكياج بشكل يومي ، ولما للمكياج من أضرار عديدة للبشرة ، يجب عمل بعض الروتين والخطوات للحفاظ على البشرة في حالة الإستخدام المتكرر للمكياج وهذا ما أكدت عليه خبيرة التجميل ” غادة داود ” .

حيث قالت ” غادة داود ” إنه عليكِ أن تقومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ، وإستخدام منظفاً ناعماً ومعتدلاً يصلح للإستخدام اليومي ؛ لمساعدتك على تنظيف بشرتك وتفتيح لونها ، وأكدت أن المواظبة على الغسول تجعل بشرتك أكثر سلاسة .

وعليكِ دائماً التركيز على إختيار الغسول المناسب لكِ كخطوة أولى نحو إعداد وجهك للمكياج ، إذا كانت بشرتكِ حساسة ، فتأكدي من الإبتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على حمض الجليكوليك ؛ لأنها قد تسبب الإحمرار والتهيج ، وإبحثي عن منظف لطيف لبشرتك الحساسة وإذا كانت بشرتك جافة إعتمدي غسول كريمي يزيد من ترطيبها فإبحثي دائماً عن الأنسب لكي .

وأضافت ” غادة داود ” أن إستخدام المقشر ضروري للتخلص من خلايا الجلد الميتة ، وعدم حدوث تكتلات عند وضع المكياج الخاص بك ، والتقشير أيضاً يعني الكشف عن بشرة ناعمة جديدة تحتها ، عليكِ أن تبحثي عن مقشر يومي لطيف مع حبيبات صغيرة ناعمة على البشرة ، تجنبي المكونات الخشنة فهي ضارة على بشرتك قد تسبب جروح للبشرة مع مرور الوقت و تجعل بشرتك جافة وقابلة لتخزين المكياج عند وضعه ، إشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر ؛ ولا تنسي تقشير رقبتك فهي جزء من وجهك .

وقالت “ غادة داود ” بعد تطبيق الخطوات الأولى من روتين العناية الخاص بكي إستخدمي التونر أو السيروم وفق نوع بشرتك ، وإنتظري حتى يجف ، التونر مفيد لصاحبات البشرة الدهنية حيث يعمل على غلق المسام و منع بشرتك من تكوين بثور ، بينما يعمل السيروم بشكل رائع لمن يتمتعن ببشرة جافة ؛ لأنه يقوم بترطيب الوجه .

وقالت خبيرة التجميل ” غادة داود ” أن خطوة التونر أو السيرم ليست قابلة للإهمال فعليكِ الإهتمام بها للمحافظة على وجهك سواء كانت بشرتك دهنية أو جافة قبل وضع المكياج الخاص بك ، أكدت أنه يجب عليكِ وضع مرطب خفيف ، ولكن تأكدي من إستخدام مرطب يناسب لون بشرتك ، ويوفر ترطيباً عميقاً طوال اليوم .

أضافت ” غادة داود ” أن خطوة البرايمر في غاية الأهمية حيث يعمل البرايمر كحاجز واقٍ يحفظ المرطب وزيت البشرة من الإختلاط بالمكياج كما أن البرايمر يضع الأساس لتطبيق مكياج بطريقة سلسة وناعمة ، وهو يعمل أيضاً كحاجز لملء أي خطوط في بشرتك ؛ حتى لا يتجمّع المكياج ويساعد على ثبات المكياج على وجهك لوقت طويل ، بعد هذه الخطوات يمكنك تطبيق مكياجك بإحترافية دون إتلاف البشرة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *