الجمعة , 14 ديسمبر 2018 - 11:32 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

عمرو عبدالرحمن يعلن لبرنامج Cairo Local Time On Nile TV : نسالم من يسالمنا ونحمي مصالحنا بكل قوانا – فيديو

القاهرة : القلم السياسي

أكد ” عمرو عبدالرحمن ” – الكاتب الصحفي والمحلل السياسي – أن مشاركة جمهورية مصر العربية بقيادة السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي في أعمال الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة تأتي في توقيت يتزامن وأحداث سياسية كبري تدور رحاها في الشرق العربي والشرق الأوسط.

وأوضح في تصريحات فضائية لبرنامج Cairo Local Time on Nile TV أن رئيس الجمهورية أعلنها واضحة أن مصر تدعم السلام والأمن وتسعي لتحقيق الاستقرار لكل شعوب المنطقة والعالم، وتهدف من كل سياساتها الإقليمية والدولية إلي تعزيز فرص الحل السلمي لمواجهة الأزمات الراهنة.

مشيرا إلي أن مصر تسالم من يسالمها ولا تتهاون حيال أي تهديد يمس مصالحها القومية والإقليمية.

وشدد علي تمسك الدولة المصرية باجتثاث الإرهاب من جذوره، دون هوادة وتواجه بكل قواها، كافة القوي التي تتواطأ مع التنظيمات الإرهابية وتوفر لها الملاذ الآمن.

من ناحية أخري أشار “عبدالرحمن” إلي أن كلمة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي التى ألقاها أمس خلال قمة “نيلسون مانديلا للسلام”، تعبر عن موقف مصري داعم للنضال ضد قوي الاستعمار ، وتتسق مع تاريخ طويل من التعاون المصري الجنوب أفريقي ضد نظام التمييز العنصري الذي عانت منه عديد من دول إفريقيا عبر مئات السنين.

وكشف أن الاستعمار الآري الصهيوني الغاشم ، بكل جنسياته ، البريطاني والبرتغالي والفرنسي والبلجيكي، هو من صنع فكر التمييز العنصري الغاشم ، وفرق بين البشر علي أساس اللون ، وأن دولا تدعي أنها من العالم الأول مثل أميركا وبريطانيا تزعم أنها تنتمي للحضارة والمدنية، بينما لازال مواطنيها السود يعانون من نفس التفرقة العنصرية التي عاني منها أجدادهم – الذين كانوا سادة في أراضيهم الأفريقية – قبل أن يتم خطفهم بالملايين وشحنهم إلي أراضي الكيان الصهيو بروتستانتي في بريطانيا وأميركا وغيرها، ليتحولوا إلي ” عبيد “.

واختتم مشددا علي موقف مصر الصلب حيال أية تهديدات تمس مصالحنا في المنطقة، سواء كان مصدرها تركيا أو إيران أو غيرهما.

نصر الله مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *