الأربعاء , 19 سبتمبر 2018 - 12:00 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

عمرو عبدالرحمن لـ”قناة النيل الدولية”Nile Tv International: حققنا في أعوام ما لم يتحقق في عقود وبشرة خير لنهر النيل !

القاهرة – القلم السياسي
ذكر ” عمرو عبدالرحمن ” الكاتب الصحفي والمحلل السياسي – أن الزيارة التي أولاها السيد ” تران داي كوانج – رئيس دولة فييتنام – إلي القاهرة حيث كان في استقباله السيد / عبدالفتاح السيسي – رئيس جمهورية مصر العربية – تأتي في إطار التنسيق والتشاور المتبادل بين دولتين تتشاركان رؤية سياسية متقاربة تجاه كثير من الملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أن الدولتين تتخذان مسارين اقتصاديين متقاربين، يمثل خطا وسيطا ما بين الرأسمالية والاشتراكية، أخذا بإيجابيات كل فكر منهما ودرءا لسلبياتهما، وسعيا لبناء اقتصاد متوازن يسرع بتحقيق نتائج إيجابية للشعب ويحميه بالوقت نفسه من تبعات الإصلاح الاقتصادي.

وأشاد ” عبدالرحمن ” في تصريحات تليفزيونية لبرنامج ” Breakfast Show ” بقناة النيل الدولية للأخبار / Nile Tv International ” أن مصر نجحت خلال أعوام قلائل في تحقيق أكبر كم إنجازات لم يسبق تحقيقها منذ انتزاعها الاستقلال عن العدو البريطاني في 23 يوليو 1952 .

• بشرة خير !

في سياق منفصل، وبشأن ملف نهر النيل ومواجهة تهديدات سد النهضة الأثيوبي ، أشار إلي التصريحات المطمئنة التي أطلقها م. محمد فرج الله – نقيب مهندسي اسوان ومدير محطة كهرباء السد العالي السابق – بأن منسوب المياه في بحيرة ناصر امام السد العالي بلغ 178 متر .. وأنه من المرتقب فتح بوابات المفيض لتمر المياه من الجانب الغربي للسد العالي عند وصولها لمستوى 182مترا – بمشيئة الله – دون المرور بانفاق وتوربينات محطة الكهرباء.

وفي شأن العلاقات المصرية السودانية التي شهدت تنسيقا متزايدا علي كافة المستويات ، سواء اقتصاديا حيث تم الاتفاق على عقد اللجنة التجارية المشتركة بين البلدين منتصف شهر سبتمبر المقبل، أو علي المستوي الأمني خاصة علي الحدود المشتركة وهو ما شهد تشديدا واضحا والتزاما متزايدا من جانب الأشقاء في الخرطوم وهو ما اتضحت نتائجه الإيجابية بقوة خلال المرحلة الماضية.

نصر الله مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *