السبت , 6 يونيو 2020 - 5:22 صباحًا
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

على نهج التهامي … ثروت وعاطف وإيهاب يونس ووائل الفشن يحييون ليلة النصف من شعبان

د. أحمد عبد الصبور

قدم الشيخ ” محمود التهامي ” نقيب المنشدين ، فى الشهر الماضي حفل مولد السيدة زينب « أون لاين » عبر الإنترنت ، حيث جرى بث الحفل من خلال برنامج الإعلامى ” رامي رضوان ” « مساء دي إم سي » المذاع على قناة « DMC » .

فى مبادرة أطلقها ” محمود التهامي ” في إطار الإلتزام بقرار منع التجمعات التي أقرتها الدولة مؤخراً ، في ظل ما تواجهه مصر والعالم من مخاطر صحية ، وحرصه على إحياء الإحتفالات بذكرى آل البيت كما أعتاد إحيائها منذ سنوات طويلة .

ومن بعد نجاح المبادرة لجأ أيضاً بعض نجوم الغناء في الوطن العربي على مدى الأسابيع السابقة لتقديم حفلاتهم ” أون لاين ” عبر الإنترنت ؛ للتغلب على إلغاء الحفلات ضمن الإجراءات الإحترازية المتخذة للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيد-19 ) .

مثل الفنان ” تامر عاشور ” ، الذى أحيا حفل غنائي ” أون لاين ” عبر قناته على موقع ” يوتيوب ” ، تزامناً مع الأزمة الراهنة التى تعيشها الدول بسبب الفيروس المستجد .

وأعلن أيضاً المطرب ” محمد ثروت ” عن بث حفل مباشرةَ من خلال قناته الخاصة على اليوتيوب بمشاركة 3 من المنشدين وهم ” الشيخ إيهاب يونس ، و مصطفى عاطف ، و وائل الفشني ” والذين يتجمعون لأول مرة في مبارزة صوتية وروحانية على أنغام أشهر التواشيح والقصائد في الإبتهال والمديح والدعاء .

ويتم بث الحفل عبر الإنترنت إمتثالاً لتوصيات منظمة الصحة العالمية بمنع التجمعات ، وذلك للوقاية من خطر إنتشار فيروس كورونا المستجد ، ومساعدة في توفير الجو الروحي للمتابعين في أمان منازلهم في هذة الليلة والتي توافق يوم الأربعاء الموافق 8 أبريل من الساعة الثامنة وحتى الساعة العاشرة مساء .
ويتضمن الحفل مختارات من أشهر الأعمال الروحانية .

وكان الشيخ ” محمود التهامي ” ، نقيب المنشدين ، أول من بادر بإحياء الحفلات أونلاين ، وذلك من خلال إحيائه لمولد السيدة زينب من المنزل بشكل مختلف من خلال بث الحفلة أون لاين للجمهور عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك ، مشيرا إلى أن المصريين من أكثر الشعوب حرصاً على إحياء موالد آل البيت ولكن إحتراماً لقرارات الدولة من عدم وجود تجمعات قرر إقامة الحفلة أونلاين .

ولذلك أستعانت به وزارة الشباب والرياضة لإحياء حفلاتها منذ أيام ، على مسرح الوزارة على الهواء مباشرةً ، وذلك على قناة اليوتيوب التى تبث عبر البوابة الإلكترونية لوزارة الشباب والرياضة .

وقدم الشيخ ” محمود التهامي ” عدد من الأناشيد الدينية والأجواء الروحانية على أنغام أشهر التواشيح والقصائد في الإبتهال والمديح ، وشارك فى تقديم الحفل كابتن ” حازم إمام ” ، نجم منتخب مصر ونادى الزمالك السابق .

وقد قدم الشيخ ” محمود التهامي ” خلال الحفل ؛ باقة من أروع أناشيده من بينها : قاضي الغرام ، قمرُ سيدنا النبي ، وقد تألق الشيخ محمود بصوته القوى العذب ، وإحساسه المتدفق الراقي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *