الأحد , 19 أغسطس 2018 - 3:46 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

صور..النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي في ضيافة الجامعة الامريكية بالقاهرة

كتب : محمد يحيى .

 

استضافت الجامعة الأميركية بالقاهرة السيد / ديفيد ليبتون النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولي و المساعد الخاص للرئيس الامريكي سابقا ، في حلقة نقاشية عن وضع الاقتصاد المصري في الفترة الراهنة ، وأدار النقاش الطالبة نور خالد بشير نائبة رئيس جمعية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والرئيس المنتخب للجمعية للعام 2018/2019 .

وقد دار النقاش عن الإصلاحات الاقتصادية الاخيرة ومنها قضية التعويم للجنيه المصري ، وأثر ذلك إيجابيا علي الاقتصاد المصري في مجمله .

وقد أكد “ليبتون” أن مصر وصندوق النقد الدولي لم تكن علاقتهما ناجحة في فترات سابقة مثلما هو الحال الآن ، لكن حرص الرئيس السيسي على علاقة متوازنة وناجحة وراء النجاح الآن .

وعندما وجهت له مديرة الندوة نور بشير سؤالا حول تأثير قرارات رفع أسعار الوقود على الطبقتين الوسطى والفقيرة ، قال : لو لم يتم اتخاذ هذه القرارات الجريئة كان عجز الموازنة سيزيد وأن التضخم كان سيزيد بشكل اكبر مما هو عليه الآن .

وأضاف أن مصر تنفق ثلاثة بالمائة من الناتج المحلي على دعم الطاقة .

وفي نهاية الندوة ، أعرب “ليبتون” عن تفاؤله الشديد بالخطوات الثابتة التي تخطوها مصر اقتصاديا ، وعن تمنيه بازدهار الاقتصاد المصري ، وإقامة علاقات شراكة وتعاون اقتصادي اكبر بين مصر ودول العالم المتقدمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *