الثلاثاء , 11 ديسمبر 2018 - 5:07 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى

شعب مصر في دول التحالف العربي يوجه ضربة انتخابية قاصمة لأعداء الوطن ورعاة الإرهاب الأسود

القاهرة – عمرو عبدالرحمن

وجه أبناء مصر في دول التحالف العربي ضربة انتخابية قاصمة لأعداء الوطن ورعاة الإرهاب الأسود ، وذلك بمشاركة واسعة النطاق بالتصويت في الانتخابات الرئاسية بمقار السفارات العربية الشقيقة ( السعودية – الأردن – الإمارات – البحرين – الكويت ).. إلي جانب مشاركة فعالة في جميع سفارات الوطن بجميع أنحاء العالم.

 

  • السعودية

 

فى مشهد ديمقراطى كشف مدى اهتمام أبناء الجالية المصرية فى الرياض بالمشاركة فى الجولة الأولى بالانتخابات الرئاسية 2018، حرصت طيور مصر المهاجرة بالخارج على التوجه باكرًا إلى المقر الانتخابى لاختيار رئيس مصر.

 

وأظهرت صور للمواطنين المصريين فى السعودية مدى حرص أبناء الجالية المصرية فى السعودية على ممارسة حقهم الدستورى والقانونى فى العملية الانتخابية.

 

وتشير بعض الصور إلى حرص السيدات المصريات على الإدلاء بأصواتهن فى الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

 

  • الإمارات

 

شهدت القنصلية العامة المصرية فى دبى والإمارات الشرقية، إقبالا كثيفا من قبل المصريين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية لعام 2018 فى الساعات الأولى من فتح اللجان، حيث رفع الناخبون الأعلام المصرية داخل مقر القنصلية قبل وبعد التصويت.

 

  • البحرين

 

أغلقت السفارة المصرية فى العاصمة البحرينية المنامة التصويت باليوم الأول للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، التى انطلقت منذ التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لمملكة البحرين، وسط حضور مكثف من أبناء الجالية المصرية.

 

وشهد اليوم الأول من أيام الاقتراع بانتخابات الرئاسة للمصريين بالخارج إقبالاً كثيفًا فاق كل التوقعات، ملحمة جديدة مُشرفة يُسطرها أبناء مصر بالخارج، مواطنون توافدوا على مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع بالرغم من بُعدهم الجغرافى عن وطنهم الغالى مصر إلا أن الوطن لم يفارقهم، مواطنون أثبتوا أن مصر وطنًا يعيش فينا وليس وطنًا نعيش فيه.

 

ورصدت وسائل الإعلام أطول طوابير المصريين بالخارج فى اليوم الأول لانتخابات المصريين بالخارج، والتى كان أطولها على الإطلاق فى دولة الكويت الشقيقة.

 

  • الكويت

 

تداول أبناء الجالية المصرية فى الكويت مشاهد فيديو لتصوير عملية الاقتراع فى أول أيام الانتخابات الرئاسية فى الخارج، داخل دولة الكويت من أعلى السفارة المصرية فى الكويت، حيث تظهر حشود المصرين المنتظرين دورهم فى التصويت.

 

وقام السفير المصري طارق القوني بالإشراف على حصر أعداد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في ختام اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية للمصريين في الخارج، ثم إغلاق صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر، بطريقة مؤمنة لا تسمح بإضافة أية أوراق اقتراع أخرى داخل الصناديق، ثم تجميع أوراق الاقتراع غير المستخدمة، وكذلك كشوف الناخبين ومحاضر اللجنة داخل مظاريف مغلقة، قبل أن يشرف على إغلاق أبواب اللجنة من الخارج بالأقفال الحديدية وتعيين الحراسة الأمنية اللازمة عليها، حتى موعد فتح اللجنة في التاسعة من صباح يوم غد الأحد.

 

وقال سفير مصر لدى الكويت – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عقب إغلاق اللجنة – إن اليوم الأول من الانتخابات شهد إقبالا كبيرا من الناخبين، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، والذين احتشدوا أمام اللجنة منذ الساعة السابعة صباحا، لافتا إلى أنه توقع هذا الإقبال، لكنه لم يتوقع أن يكون بهذا الحجم الضخم.

 

وأشار إلى أن المشاركة الإيجابية للجالية المصرية بالكويت اليوم أمر يدعو للفخر، مؤكدا أنها تعكس وعيهم وحسهم الوطني وحرصهم على المساهمة في تقرير مستقبل البلاد في المرحلة المقبلة، خاصة في ظل المشاركة المتنوعة لمختلف الفئات العمرية من شباب ونساء وأطفال ورجال وكبار السن، بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة الذين حرصوا على المشاركة اليوم رغم مشقة الانتقال عليهم.

 

وأوضح القوني أن حشود الناخبين استمرت في التوافد على مقر السفارة اليوم رغم الأمطار الغزيرة التي تلتها عواصف ترابية، معربا عن أمله في استمرار المشاركة بهذا الشكل المشرف خلال اليومين المتبقيين في العملية الانتخابية.

 

وبدأ الناخبون من أبناء الجالية المصرية بالكويت في التوافد منذ الساعة السابعة صباحا على نقاط التجمع العشرين التي حددتها السفارة المصرية بالمناطق التي تشهد كثافة مرتفعة للمصريين، مثل مناطق الفحاحيل، والمهبولة، وحولى، والمنقف، وخيطان، والكنيسة المصرية بالكويت؛ حيث استقلوا الحافلات التي وفرتها السفارة بالتنسيق مع رجال الأعمال المصريين، والتي تزينت بالأعلام المصرية، إلى منطقة الجزيرة الخضراء، المواجهة لحي السفارات، ومنها إلى مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم.

 

واصطفت حشود الناخبين في طوابير طويلة بالخيمة التي تم نصبها الليلة الماضية أمام مقر السفارة في مشهد رائع، فيما خصصت السفارة مسارا خاصا لكبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة، والنساء، تيسيرا عليهم خلال إدلائهم بأصواتهم.

 

  • الأردن

 

احتشد المصريون بالأردن أمام مقرى السفارة المصرية بعمان والقنصلية المصرية بالعقبة للإدلاء بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية، والمشاركة بإيجابية فى تشكيل مستقبل مصر، وشهدت الساعات الأولى منذ بدء الاقتراع إقبالا كثيفا من جانب أبناء الجالية فى المملكة، الذين انتظموا فى طوابير طويلة أمام لجنتى التصويت السفارة بعمان والقنصلية بالعقبة، فى انتظار دورهم لمباشرة حقهم الدستورى فى انتخاب رئيس مصر القادم.

 

ساهمت روح التعاون والإيجابية فى تيسير عملية التصويت، سواء من اللجان المشرفة على عملية التصويت، أو أعضاء البعثة المصرية بالأردن، هى المسيطرة على المشهد، وبدا حضور لافت للنساء المصريات اللاتى حرصن على الحضور إلى مقرى التصويت للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، جنبا إلى جنب مع الرجال من أبناء الجالية .

 

وأشاد الناخبون، بالأجواء الإيجابية التى اتسمت بها العملية الانتخابية، مثمنين الجهود التى قامت بها السفارة والقنصلية من إجراءات تستهدف تيسير عملية التصويت، وقالوا – فى تصريحات لهم، اليوم الجمعة – إن “هذا حدث يمثل عيدا جديدا لمسيرة الديمقراطية فى مصر، ولهذا نحن حريصون على المشاركة بإيجابية فى رسم مستقبل مصر”، وأضافوا أن “مصر بحاجة إلينا جميعا فى هذه اللحظة الفارقة فى تاريخها”، داعين أبناء الجالية فى الأردن ومختلف دول العالم لمباشرة حقهم الدستورى وعدم تفويت هذه الفرصة.

 

ومن جهته، جدد سفير مصر لدى الأردن السفير طارق عادل، دعوته لأبناء الجالية فى المملكة للمشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية، ومباشرة حقهم الدستوري، مؤكدا أن السفارة لن تألو جهدا لتوفير جميع التيسيرات وسبل الراحة أمامهم فى العملية الانتخابية.

 

وقال إن كل مصرى متواجد على أرض المملكة خلال فترة التصويت ويحمل أصل بطاقة الرقم القومى حتى لو منتهية الصلاحية أو جواز السفر الجديد بشرط أن يكون ساري، سيكون من حقه أن يتوجه إلى السفارة المصرية بعمان او القنصلية المصرية بالعقبة للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أنه يتعين حضور الناخب بنفسه أمام لجنة السفارة للإدلاء بصوته.

 

 

المصادر:وكالات-فضائيات.

 

نصر الله مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *