السبت , 19 أكتوبر 2019 - 6:27 مساءً
رئيس مجلس الإدارة د/ أحمد عبد الصبور
رئيس التحرير التنفيذي محمد يحيى
أخبار عاجلة

سيت ميوزيك بلاس تفوز بحق انتفاع طبع وتسويق الاعمال الموسيقية للفنان عماد حمدى

عربى والى

فى خطوة غير مسبوقة والتى تعتبر من أهم نجاحات عازف الجيتار
الشهير عماد حمدى
قامت شركة “شيت ميوزيك بلاس” أحد أهم دور النشر في العالم بطلب حق الإنتفاع بطبع وتسويق الأعمال الموسيقية التى اعدها الفنان عماد حمدى لآلة الجيتار.

ومن ناحيته عبر عماد عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز الذى يعتيره الخطوه الأهم في تاريخه الفنى لتوثيق أعماله الفنية اللا محدوده التى اعدها للجيتار المنفرد وبمصاحبة آلات أخرى بشكل متقن وغير مسبوق.

كما تتيح الفرصه لجميع عازفى الجيتار بمصر و العالم الراغبين في عزف أعماله  الحصول عليها مدونة بشكل إحترافى يليق بالمستوى الفنى الذى يضعها في مصاف الموسيقات العالمية ويمنح مصر فرصة الظهور  بشكل متطور وحضارى في المجتمع الموسيقى العالمى.

تخرج عماد حمدى فى الأكاديمية الملكية البريطانية للموسيقى فيما خرجت معزوفاته للجيتار من دار الأوبرا المصرية إلى العالم و كان المرشح الوحيد من مصر للمشاركة فى مسابقة أفضل عازف جيتار في العالم فى جورجيا. كما أنه أول مصرى يعزف مع الأوركسترا السيمفوني منذ ١٩٨٨ و الى الان.  و من أبرز ما قدمه “كونشيرتو ارانخويز” للمؤلف الإسباني الشهير رودريجو.  و عزف مع الاوركسترا السيمفونى تحت قيادة العديد من كبار قادة الأوركسترا اهمهم يوسف السيسى و طه ناجى و السويسري توماس هيرتزوج و الألماني ارنست شيللا و المصري حسن شراره و طارق مهران.

كما أنه أول عازف جيتار مصري يعزف بالمركز الدولي للموسيقى و قام بتكريمه المدير الفني عازف البيانو الشهير رمزى يس على أدائه المتميز.

قام بتأسيس ثنائيات ناجحة لأول مرة في مصر للجيتار و الفيولينه – الفلوت – التشيللو – البيانو – العود – الغناء و الإيقاع.

قام بتأسيس اول مدرستين في مصر لتعليم عزف الجيتار بشكل اكاديمي بدار الأوبرا المصرية و الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

منحت شركة ياماها العالمية باليابان عماد حمدى لقب “الفنان الأول بمصر و الشرق الأوسط” ويكون ممثلأ لها بهذه المنطقة.

قدم عماد حمدى العازف المصري المتخصص العديد من النجاحات لهذه الآله التي تحظى بشهره و جماهيرية كبيرة في كل أنحاء العالم.

هذا وقد فاز الفنان عماد حمدى بجائزة “أكاديمي أوورد” أفضل موسيقى لاتينيه من راديو “نيويورك” بأمريكا والعالم لشهر مارس 2019 عن مقطوعة ( لا بلايا  –  La Playa ).
 و للمرة الثانية، جائزة “اكاديمى أوورد”
أفضل موسيقى شعبيه من راديو “نيويورك” بأمريكا والعالم لشهر أغسطس 2019 عن مقطوعة ( وأنا أحبك جدا –  And I Love You So ).

و للمرة الثالثة، جائزة “أكاديمى أوورد”  أفضل موسيقى كلاسيكية من راديو “نيويورك” بأمريكا والعالم عن مقطوعة ( ذكريات قصر الحمراء –
 Recuerdos de la Alhambra )
للمؤلف الأسبانى “فرانثيسكو تاريجا” لشهر سبتمبر 2019 ,

وبهذا يتأهل العازف الشهير و بقوة لجائزة ( فنان العام –
Artist Of The Year ).
والتى سيتم الإعلان عنها بحفل “أكاديمي أوورد” المقام في لوس أنجلوس  أبريل 2020.

وحسب مجلس أكاديميا والذى أقر بالإجماع أن الأعمال الفنية التي قدمها الفنان عماد حمدى وحصد بها جوائز “أكاديمي أوورد” ثلاث مرات متتالية،  تمثل مساهمه مهمة في تنوع وتطوير المجتمع الموسيقى العالمى.

الجدير بالذكر ان الفنان عماد حمدى قد تسلم ميدالية وكأس ودرع “أكاديمي أوورد” لفوزه بجائزة أوسكار أفضل موسيقى لاتينيه عن شهر مارس الماضي كما تسلم  أيضا الجيتار الذى صنعته اليابان خصيصا له بأهم وآخر ما توصلت إليه شركة ياماها العالمية من تقنيات حديثة فى صناعة الآلات الموسيقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *